إعلان

الجيش الليبي: 58 قتيلا داعشيا بينهم 3 قيادات حصيلة الغارات المصرية

12:05 م الأربعاء 18 فبراير 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سحر عزام:
قال الرائد محمد حجازي، المتحدث الرسمي باسم الجيش الليبي، الأربعاء، إن الغارات الجوية المصرية أسفرت عن مقتل 58 من أعضاء تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) في ليبيا بينهم 3 من القيادات، وذلك ردا على إعدام التنظيم 21 مصريا مساء الأحد الماضي.
وأضاف حجازي في مداخلة هاتفية لبرنامج ''صباحك مصري'' المذاع على قناة ''إم بي سي مصر 2'' اليوم الأربعاء :''هناك ضربات يومية يقوم بها الجيش الليبي لمعاقل داعش بجميع المدن الليبية وستستمر هذه الضربات، وهناك تنسيق مع الشقيقة العظمى مصر''.
وبث التنظيم مساء الأحد الماضي مقطع فيديو لعمليات إعدام للرهائن المصريين الذي اختطفوا في مدينة سرت في يناير الماضي.
وظهر في الفيديو المختطفون وهم يمشون على شاطئ البحر ويرتدون بدلات برتقالية وكل واحد منهم كان مصحوبا بمسلح يخفي ملامح وجهه، وأجبر الرجال على الجلوس على ركبهم ثم أعدموا بشكل جماعي ومتزامن بقطع روؤسهم.
وبعد ساعات من نشر الفيديو، وجهت القوات المسلحة وجهت ضربة جوية ضد أهداف تابعة لتنظيم الدولة الإسلامية في ليبيا.
وقال بيان صادر عن الجيش إن ''القوات المسلحة قامت فجر اليوم الاثنين الموافق 16/2 بتوجيه ضربة جوية مركزة ضد معسكرات ومناطق تمركز وتدريب ومخازن أسلحة وذخائر تنظيم داعش الإرهابى بالأراضى الليبية''.
وقال المتحدث باسم القوات المسلحة إن العملية مستمرة وستفصح القوات المسلحة عن بعض التفاصيل لاحقا، رافضا تأكيد التنسيق أو نفيه. وأضاف أن الضربات حققت أهدافها بدقة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان