إعلان

الخارجية الأمريكية: نحترم حق مصر في الدفاع عن نفسها وأراضيها

11:18 ص الأربعاء 18 فبراير 2015

المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية جين ساكي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سامي مجدي:
قالت الخارجية الأمريكية إن واشنطن تحترم حق الدول في الدفاع عن نفسها وأرضيها، وذلك ردا على سؤال بشأن الضربات الجوية التي شنتها مصر ضد مواقع تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) في ليبيا في أعقاب إعدام التنظيم 21 مصريا مساء الأحد الماضي.
وقالت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية، جين ساكي، "إن بلادها تحترم حق الدول في اتخاذ قراراتها الخاصة بشأن الدفاع عن نفسها والدفاع عن أراضيها".
وقالت ساكي، خلال الإيجاز الصحفي للوزارة من واشنطن، الأربعاء، "نحن بالتأكيد لا نؤيد وقوع عمل عسكري نيابة عن دول أخرى".
وأضافت "بالتأكيد نحترم حق الدول في اتخاذ قراراتها الخاصة بشأن الدفاع عن نفسها والدفاع عن أراضيها".
وأشارت إلى أن وزير الخارجية جون كيري تحدث إلى نظيره المصري سامح شكري وقدم تعازي واشنطن وأشار أيضا إلى أنه سيناقش مع الرئيس عبد الفتاح السيسي الرد على إعدام الرهائن المصريين.
وتابعت "ما زلنا نعتقد أن أفضل مسار للمضي قدما في ليبيا هو العملية السياسية، الجارية بقيادة الأمم المتحدة. وكما تعلمون، هذه هي العملية التي تحاول علاج الخلافات بين مختلف الأطراف والكيانات على الأرض".
وبث التنظيم مساء الأحد الماضي مقطع فيديو لعمليات إعدام للرهائن المصريين الذي اختطفوا في مدينة سرت في يناير الماضي.
وظهر في الفيديو المختطفون وهم يمشون على شاطئ البحر ويرتدون بدلات برتقالية وكل واحد منهم كان مصحوبا بمسلح يخفي ملامح وجهه، وأجبر الرجال على الجلوس على ركبهم ثم أعدموا بشكل جماعي ومتزامن بقطع روؤسهم.
وبعد ساعات من نشر الفيديو، وجهت القوات المسلحة وجهت ضربة جوية ضد أهداف تابعة لتنظيم الدولة الإسلامية في ليبيا.
وقال بيان صادر عن الجيش إن "القوات المسلحة قامت فجر اليوم الاثنين الموافق 16/2 بتوجيه ضربة جوية مركزة ضد معسكرات ومناطق تمركز وتدريب ومخازن أسلحة وذخائر تنظيم داعش الإرهابى بالأراضى الليبية".
وقال المتحدث باسم القوات المسلحة إن العملية مستمرة وستفصح القوات المسلحة عن بعض التفاصيل لاحقا، رافضا تأكيد التنسيق أو نفيه. وأضاف أن الضربات حققت أهدافها بدقة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان