إعلان

لقاء أكاديمي مصري إثيوبي لبحث الموقف العلمي لسد النهضة خلال أيام

04:56 م الثلاثاء 17 فبراير 2015

القاهرة - (أ ش أ)

اتفقت مصر وإثيوبيا على عقد لقاء أكاديمي يضم مجموعة من أساتذة الجامعات المتخصصين من البلدين لتقييم الموقف العلمي لسد النهضة الاثيوبي، بالعاصمة الاثيوبية أديس أبابا في نهاية شهر فبراير الجاري.

وصرح الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى اليوم الثلاثاء بأنه تقرر تنظيم زيارة لوفد مصري يضم عددا من أساتذة الجامعات المصرية في مجال إقامة السدود والمنشآت المائية الكبري لعقد لقاء مع نظرائهم بجامعة اديس ابابا.

وأوضح مغازى أنه سيتم خلال اللقاء بحث وجهات النظر العلمية حول سد النهضة وآثاره وذلك في إطار ما تم الاتفاق عليه بين وزيري المياه المصري والاثيوبي وفي إطار حرص مصر على تعزيز التعاون والتفاهم والدبلوماسية الشعبية.

وكان وزير الرى التقى مؤخرا بالسفير الاثيوبي في القاهرة محمود درينى، ونقل اليه دعوة مصر لأثيوبيا للمشاركة في متحف النيل المزمع افتتاحة قريبا وتخصيص مساحة بالمتحف لإظهار الحضارة الإثيوبية حيث ابدي استعداد إثيوبيا للمشاركة بالمتحف كأحد قنوات التواصل الحضاري والإنساني.

واستعرض مغازى مع السفير الاثيوبي ما تم انجازة خلال الفترة الماضية وما تم تحقيقه من تقدم في مفاوضات سد النهضة والأجندة المستقبلية.

ومن جانبه اكد السفير الاثيوبي أن المفاوضات الثلاثية المصرية الاثيوبية السودانية تحقق المستهدف وطبقا لما اتفق عليه وتؤتي ثمارها.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان