إعلان

سوريا عن قتل المصريين في ليبيا: جريمة وحشية من جماعة خطيرة على المنطقة

03:53 م الإثنين 16 فبراير 2015

صورة من مقطع الفيديو الذي بثه تنظيم داعش لإعدام ال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – (مصراوي):

أدانت سوريا، بشدة الجريمة النكراء التي ارتكبتها المجموعات الإرهابية التكفيرية بحق المواطنين المصريين في ليبيا والتي تؤكد مجددا الطبيعة الإرهابية لتلك المجموعات.

ونقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية، عن مصدر رسمي في وزارة الخارجية والمغتربين قوله إن ''هذه الجريمة تشكل دليلا جديدا على وحشية تلك المجموعات وخطرها على أمن ومصير ومستقبل شعوب ودول المنطقة وعلى العالم بأسره ما يتطلب تعاون كل الدول الحريصة على مكافحة الإرهاب وبخاصة الشعبين السوري والمصري لمواجهة الإرهاب والتطرف والفكر التكفيري وتنفيذ قرارات مجلس الامن الدولي القاضية بوقف الدعم المالي واللوجستي للإرهاب.

واختتم المصدر تصريحه بالقول ''تتقدم الوزارة بأحر التعازي لأسر وعائلات الضحايا وللشعب المصري الشقيق''.

كان تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) في ليبيا بث مساء الأحد مقطع فيديو لعمليات إعدام جماعية لمصريين اختطفوا في مدينة سرت في يناير الماضي.

وظهر في الفيديو المختطفون وهم يمشون على شاطئ البحر ويرتدون بدلات برتقالية وكل واحد منهم كان مصحوبا بمسلح يخفي ملامح وجهه.

وفي أول رد مصري على الحادث، قالت القيادة العامة للقوات المسلحة في بيان إن ''القوات المسلحة وجهت ضربة جوية ضد أهداف تابعة لتنظيم الدولة الإسلامية في ليبيا''.

وقال بيان صادر عن الجيش المصري إن ''القوات المسلحة قامت فجر اليوم الإثنين الموافق 16/2 بتوجيه ضربة جوية مركزة ضد معسكرات ومناطق تمركز وتدريب ومخازن أسلحة وذخائر تنظيم داعش الإرهابى بالأراضى الليبية''.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان