إعلان

دول الخليج تصف ذبح 21 مصريا في ليبيا بـ''الجريمة الإرهابية النكراء''

02:24 م الإثنين 16 فبراير 2015

صورة من مقطع الفيديو الذي بثه تنظيم داعش لإعدام ال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الرياض - (د ب أ)

وصفت دول مجلس التعاون الخليجي اليوم الاثنين قيام ميليشيات تنظيم الدولة الإسلامية (داعش سابقا) بذبح 21 مصريا في ليبيا بـ ''الجريمة الإرهابية النكراء'' ، داعية المجتمع الدولي الى محاربة ''داعش'' وكل الحركات الإرهابية في كل مكان .

ودان الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور عبداللطيف الزياني بشدة قتل المصريين في ليبيا على يد ''ميليشيات داعش''

ووصف الزياني في تصريح صحفي اليوم الاثنين قتل الرهائن بـ ''الجريمة الإرهابية النكراء''، مؤكدا انها ''تدل على وحشية مرتكبيها وخروجهم على صحيح الدين الإسلامي الحنيف وقيمه النبيلة''.

ودعا المجتمع الدولي إلى تكثيف جهوده لمحاربة تنظيم داعش في ليبيا وغيره من الحركات الإرهابية المتعصبة والقضاء عليهم قبل أن يستفحل أمرهم وتزداد جرائمهم الارهابية.

وعبر الأمين العام لمجلس التعاون عن تعاطف دول المجلس ووقوفها مع مصر قيادة وشعبا إزاء هذه الجريمة البشعة التي هزت وجدان الشعوب العربية والإسلامية، معربا عن تعازيه لذوي الضحايا وللحكومة والشعب المصري الشقيق.

كان تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) في ليبيا بث مساء الأحد مقطع فيديو لعمليات إعدام جماعية لمصريين اختطفوا في مدينة سرت في يناير الماضي.

وظهر في الفيديو المختطفون وهم يمشون على شاطئ البحر ويرتدون بدلات برتقالية وكل واحد منهم كان مصحوبا بمسلح يخفي ملامح وجهه.

وفي أول رد مصري على الحادث، قالت القيادة العامة للقوات المسلحة في بيان إن ''القوات المسلحة وجهت ضربة جوية ضد أهداف تابعة لتنظيم الدولة الإسلامية في ليبيا''.

وقال بيان صادر عن الجيش المصري إن ''القوات المسلحة قامت فجر اليوم الإثنين الموافق 16/2 بتوجيه ضربة جوية مركزة ضد معسكرات ومناطق تمركز وتدريب ومخازن أسلحة وذخائر تنظيم داعش الإرهابى بالأراضى الليبية''.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان