إعلان

وزير الخارجية يتوجه إلى الولايات المتحدة لبحث ضبط الأوضاع في ليبيا

07:02 ص الإثنين 16 فبراير 2015

سامح شكري وزير الخارجية

القاهرة -(د ب أ):

غادر سامح شكري وزير الخارجية المصري القاهرة، في ساعة مبكرة من صباح اليوم الاثنين، متوجها على رأس وفد إلى ألمانيا في طريقه إلى واشنطن في زيارة للولايات المتحدة تستغرق خمسة أيام لبحث مكافحة الإرهاب.

وذكر أحد أعضاء الوفد قبل مغادرته: "سيشارك شكري في المؤتمر الدولي لمواجهة ظاهرة الإرهاب والذى دعت إليه واشنطن عقب الهجوم على مقر مجلة شارلي ايبدو الفرنسية والمقرر عقده بعد غد الأربعاء".

وتابع أن شكري سيستعرض "الجهود التي تبذلها مصر لمواجهة الإرهاب والهجوم الذى تشنه التنظيمات الإرهابية في مصر وسيناء وفى ظل الحادث الإرهابي للمصريين في ليبيا، وأن مصر لا ترى فرقًا بين التنظيمات الإرهابية المنتشرة سواء فى نيجيريا أو ليبيا أو سوريا والعراق، وأنها جميعا تسعى إلى مصالح واحدة ولابد من التعامل معها بدون ازدواجية أو توجيه الجهود الدولية لمحاربة تنظيم إرهابي دون باقي التنظيمات".

وافاد عضو الوفد، أن شكري من المقرر أن يلتقى خلال زيارته للولايات المتحدة مع أعضاء مجلس الأمن، والأمم المتحدة، وبعض الشخصيات المشاركة في مؤتمر واشنطن من أجل حشد الدعم الدولي والتحرك لضبط الأوضاع في ليبيا ومواجهة التنظيمات الإرهابية هناك.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان