إعلان

بعد مقتل 21 مصريًا في ليبيا.. دبلوماسي: التحرك المصري سيكون على 3مستويات

01:40 ص الإثنين 16 فبراير 2015

السفير سعد الفرارجي مساعد وزير الخارجية السابق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود سليم:

شدد السفير سعد الفرارجي، مساعد وزير الخارجية السابق، المندوب الدائم للجامعة العربية لدى الأمم المتحدة، على أن الإرهاب يتحدى الدولة المصرية والنظم والحكومات، مشيرًا إلى ان هذا عدوان جديد على مصر، مستنكرًا ما قام به تنظيم الدولة الإسلامية في العرق والشام "داعش" بذبح 21 مصريًا في ليبيا - علي حد وصفه .

وأكد الفرارجي، في تصريحات لمصراوي، أنه يتوقع رد فعل من القيادة السياسية لمصر، تحفظ لمصر كرامتها، ويحفظ حقوق المصريين، مشيرًا إلى أن أي رد ستتخذه مصر سيكون بناء على دراسة وافية لكل الاحتمالات.

وقال الفرارجي، "القيادة المصرية تدري جميع عناصر السياسية الدولية"، مؤكدًا - دون استبعاد رد فعل عسكري لمصر في ليبيا -، من حق مصر أن تدافع عن مواطنين عن مواطنيها على أي أرض.

وأشار الفرارجي، إلى أن التحرك المصري سيكون على ثلاثة مستويات، المستوى المصري وهو ما ستتخذه القيادة السياسية المصرية، والمستوي الإقليمي للدول العربية، والمستوى الدولي، مشددًا على أن الوضع في ليبيا خرج عن أي شرعية - في إشارة إلى القانون الدولي -، "ولا يمكن لمصر أن تترك الأمر لعصابة تذبح المصريين".

وأكد المندوب الدائم للجامعة العربية لدى الأمم المتحدة، أن الدولة المصرية تعرف ما ينبغي فعله الآن، لما تمتلكه من خبرة وكفاءة وحكمة، وهذا ما سوف تقدره الدولة، موضحًا أن "الإرهاب لا جنسية له ولا دين".

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان