إعلان

الخارجية: لا يوجد دليل على إعدام المصريين المختطفين في ليبيا

10:37 م السبت 14 فبراير 2015

السفير بدر عبد العاطي المتحدث باسم وزارة الخارجية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ

جدد السفير بدر عبد العاطي المتحدث باسم وزارة الخارجية تأكيده على عدم وجود أى دليل مدي حول وقوع أى مكروه ضد المصريين المختطفين فى ليبيا حتى الآن.

وأوضح السفير عبد العاطي، في تصريح خاص للقناة الأولى بالتليفزيون المصري الليلة، أنه تم التواصل اليوم مع المستشفي المركزي والمشرحة الرئيسية فى مدينة سرت الليبية، وأكدا عدم ورد أى جثث لديهما، كما أنه كان هناك تواصل مع شيوخ وعواقل الليبية وشخصيات الليبية مستقلة لمحاولة معرفة الموقف وأكدوا جميعًا أنه لا توجد لديهم أي معلومات حول حدوث أية عمليات اعدام.

وأشار إلى أن الاتصالات مستمرة من خلال أجهزة الدولة المصرية، مؤكدا أن هذه ليست فقط مسئولية وزارة الخارجية بل الدولة كلها مسئولة عن حماية مواطنيها.

وأكد أن الواقع على الأرض فى ليبيا بالغ التعقيد والصعوبة، فليبيا ليست دولة عادية فهي دولة بها فوضي أمنية والحكومة لا تسيطر والميليشيات تسيطر على مساحات واسعة والتنظيمات الإرهابية التى تتخذ من الاسلام غطاء لها هى التى تسيطر على الواقع.

وأشار إلى أن وزير الخارجية سامح فهمي أجري العديد من الاتصالات المكثفة مع العديد من البلدان العربية والغربية والأوروبية من أجل معرفة الموقف والأوضاع، كاشفا عن اعتزام وزير الخارجية القيام بزيارة إلى نيويورك خلال الساعات القادمة من أجل إجراء للقاءات عالية المستوي مع أعضاء مجلس الأمن.

ولفت إلى أن وزارة الخارجية لا توجد لها تواجد مادي على الأرض فى ليبيا منذ إغلاق السفارة فى مدينة بنغازي، موضحًا أن التواصل يتم عبر الأطراف الليبية الرسمية أو غير الرسمية للحصول على معلومات.

وأكد أنه لا توجد معلومات دقيقة تماما لعدم التواجد على الأرض فى ليبيا، مشيرا إلى أن المعلومات التى يتم الحصول عليها تأتى عبر طرف ثالث.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان