إعلان

قالوا عن الافراج عن صحفيي الجزيرة

04:04 م الخميس 12 فبراير 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-عبير القاضي:

أثار قرار محكمة جنايات القاهرة، بالأفراج عن صحفي الجزيرة محمد فهمي بكفالة 250 ألف جنيه بضمان محل إقامتهم، جدلا واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي، معبرين عن فرحتهم بقرار المحكمة الذي وصفوه ''تأخر كثيرا''.

وقررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة، تأجيل أولى جلسات إعادة محاكمة المتهمين في القضية المعروفة إعلاميا بـ''خلية الماريوت''، لجلسة 23 فبراير لسماع الشهود، وإخلاء سبيل محمد فهمي بكفالة ٢٥٠ ألف جنية، وباقي المتهمين بضمان محل اقامتهم.

وكانت محكمة النقض قد قضت في يناير الماضي بقبول الطعن المقدم من 18 متهما بينهم أربعة أجانب من مراسلي قناة الجزيرة في قضية ''خلية الماريوت الإعلامية'' على الحكم الصادر ضدهم، ما بين السجن المشدد ما بين 3 و10 سنوات وبراءة اثنين آخرين شكلا، وفى الموضوع بنقضه، وإعادة محاكمتهم من جديد أمام دائرة جنايات مغايرة .

جمال عيد

''لم يعد السؤال للمتهم : هل انت برئ او ارتكبت الجريمة؟بل صار: اتنازلت عن الجنسية عشان تخرج ولا لسه مصري وتتحبس!محمد فهمي قرر يظل مصري ويتحبس''.

خالد ابو بكر

''إخلاء سبيل الصحفي المحترم محمد فهمي''.

منى سيف

''اخلاء سبيل كل متهمي قضية خلية الماريوت و الزامهم بعدم مغادرة البلاد وتسليم نفسهم لقسم الشرطة التابعين له. ماعدا محمد فهمي كفالة 250 الف!!!، يعني ايه يساوموا واحد على حريته مقابل التخلي عن جتسيته. بعدين ينصبوا عليه و مايخلوش سبيله، بعدين هو بس يطلب منه كقالة خرافية!! شغل عصابات!!، خليكو فاكرين فهمي قال للقاضي ان مسؤول أمني طلب منه التنازل عن الجنسية '' ان الدولة تريد التخلص من هذه القضية التي اصبحت كابوس'' #سيرك_القضاء''.

يذكر ان محمد فهمي أكد أن مسئولاً في الدولة طلب منه التنازل عن الجنسية ليتم ترحيله هو والمتهم '' بيتر جريستي'' من البلاد لكي تتخلص الدولة من هذه القضية '' الكابوس '' وفق تعبيره ولكنه رفض.

وتابع أنه بعد ذلك تلقى اتصالا هاتفياً من قيادة هامة في الدولة قال له خلالها بالنص إن الجنسية ليست ورقة، ولكنها في القلب، مضيفاً له بأنه يمكن أن يعود لمصر بعد ترحيله كـ''سائح ''، كما يمكن له طلب الجنسية مجدداً، مضيفاً بأن التنازل تم بعد تلك المكالمة مع ورود أخبار من السفارة الكندية بقرب ترحيله لهناك .

وطالب '' فهمي '' بمساواة جميع المتهمين في القضية مع المتهم الأسترالي ''بيتر جريستي'' الذي تم ترحيله لبلاده، مشيراً إلى أن كافة الاتهامات الموجهة له ولزملائه هم ذاتها التي كانت موجهة لبيتر الذي ينعم بحياته الآن في بلاده.

img1img2img3img4img5

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان