إعلان

عصفور: يجب عدم طباعة كتب "التطرف".. وإعدامها يتطلب حكم قضائي- صور

07:01 م الأربعاء 11 فبراير 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – نسمة فرج:
تصوير – رضوي برهان:

قال الدكتور جابر عصفور وزير الثقافة، إنه وافق على استقالة الدكتورة كاميليا صبحي رئيس قطاع العلاقات الثقافية الخارجية، لأنها لا تحقق معادلات العمل الوظيفي في الوزارة، أما عن إنهاء انتداب سيد خطاب، رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، لأنه لم يعينه على الإطاحة بالفساد، خاصة أن التحقيقات والتحريات أثبتت أن هناك من يتقاضى الرشاوي.

وأوضح عصفور- خلال مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء- أنه على الوزارة ألا تطبع كتب محرضة أو تدعو للتطرف، مشيرًا إلى أن منع وإعدام هذه الكتب يتم من خلال حكم محكمة وهذا حسب ما نص عليه الدستور.

أما عن مد معرض الكتاب قال من الصعب أن يمتد المعرض لأكثر من 15 يومًا لأنها المكاسب التي حققها المعرض ستتحول إلى خسارة فادحة، مشيرًا إلى أن الهيئة العامة للكتاب تدفع مبالغ طائلة لإيجار أرض المعارض.

وفي سياق متصل وعد عصفور كتاب الأقاليم أنه في المعرض القادم سوف يتم تخفيض قيمة تذاكر القطارات وإتاحة مسكن للمغترب جوار المعرض.

أما عن إلغاء الرقابة، أكد عصفور أن الرقابة مستمرة في عملها ولم يتم إلغاءها ولكن تم تفعيل إجراء جديد وهو التصنيف، موضحًا ان التصنيف العمري لو تم تفعليه من فترة لم يتم عرض فيلم "حلاوة روح"، ولكن هذا الإجراء يتطلب أن يكون أصحاب دور النشر على درجة كبيرة من الوعي.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان