إعلان

عصفور: نرحب بالتعاون والتبادل الثقافي مع ألمانيا

05:51 م الأربعاء 11 فبراير 2015

وزير الثقافة جابر عصفور

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- نسمة فرج:

استقبل وزير الثقافة أعضاء البعثة الدبلوماسية الألمانية ومعهد جوته بالقاهرة ، وكان علي رأس المشاركين في اللقاء " كريستوف ريتزلاف " نائب رئيس البعثة الدبلوماسية بالسفارة الألمانية و " راميش دي سيلفا " المستشار الثقافي الألماني و " ستيفن فينكلر " منسق المشاريع بمعهد جوته بالقاهرة ، منى شاهين رئيس وحدة التدريب والتعاون المشترك بمعهد جوتة.

وقد طرح نائب رئيس البعثة الألمانية عدة مشروعات للتبادل الثقافي بين البلدين في عدة مجالات، من أهمها إقامة مشروعات للتنمية البشرية والثقافية في عدد من قرى مصر للتعاون مع الهيئة العامة لقصور الثقافة ، تتمثل في ورش عمل وحلقات بحثية  ، ودورات تدريبية لتنمية المهارات والكفاءات .

وقد أعرب عصفور للوفد الألماني عن سعادته مرحبا بهذا المشروع وهذه المبادرة ولكنه أبدى عدة ملاحظات علي ذلك المشروع أهمها أن تكون بداية هذه التجربة في قرية واحدة في البداية فاذا نجحت التجربة سنواصل معا التوسع في تطبيق هذه التجربة في مواقع ثقافية متعددة .

وأضاف وزير الثقافة في لقائه مع الوفد الألماني بأنه بصدد إنشاء معهد للإدارة الثقافية ، ونحتاج لتعاونكم معنا في تأسيس هذا المعهد كأن نستعين ببعض الأساتذة والخبراء المتخصصين في مجال إدارة الأنشطة الثقافية للتدريس في هذا المعهد وتدريب الكوادر وإقامة ورش عمل لاكتساب الخبرات وتنمية المهارات، بالإضافة إلى إمدادنا بالكتب والمناهج المتخصصة .

وقد أبدى مدير معهد جودة استعداده لإقامة ورش عمل ومحاضرات وحلقات بحثية لكوادر إدارة الثقافة لتدريبهم علي إدارة الأنشطة الثقافية بمعهد جوتة بالقاهرة بالتعاون مع المجلس الأعلى للثقافة .

وطالب عصفور الجانب الألماني بضرورة التوسع في التعاون والتبادل الثقافي بين وزارة الثقافة المصرية والألمانية في مجال الترجمة .

هذا وقد اتفق الجانبان الألماني والمصري علي ضرورة البدء في صياغة مذكرة تفاهم بين الطرفين للبدء في المشروع فوراً، وقد حضر اللقاء من الجانب المصري د . محمد عفيفي أمين عام المجلس الأعلى للثقافة ، د . أنور مغيث مدير المركز القومي للترجمة، د . سيد خطاب رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان