إعلان

رئيس وزراء الأسبق يُعلق على عودة التعاون المصري الروسي- (فيديو)

11:57 ص الأربعاء 11 فبراير 2015

الدكتور علي لطفي رئيس وزراء مصر الأسبق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-عبير القاضي:

قال الدكتور علي لطفي رئيس وزراء مصر الأسبق، إن هناك مجموعة كبيرة من الاتفاقيات التي تم الاتفاق عليها بين الرئيس عبد الفتاح السيسي والرئيس الروسي "بوتين" خلال هذه الزيارة، مطالباً الحكومة بوضع هذه الاتفاقيات ومذاكرات التفاهم موضع التنفيذ حتى تسير مصر بخطوات سريعة إلى الامام، على حد قوله.

وأضاف لطفي خلال مداخله هاتفيه في برنامج"بصراحة" على فضائية "التحرير" أمس الثلاثاء، أن مصر تواجه مشكلة ارتفاع قيمة الدولار في مقابل انخفاض الجنيه المصري، وذلك لانهيار سعر البترول العالمي، مؤكداً أن زيارة بوتين لمصر لإنشاء وسيلة جديدة للتجارة بين البلدين دون توسيط الدولار، وهناك العديد من الدول الكبرى قامت بذلك ونجحت بشكل كبير.

وتابع رئيس وزراء مصر قائلا :" إن مشروع محور قناة السويس الجديد مُولَ بشكل كامل من أموال المصريين، وبعد الانتهاء منه في المواعيد المحددة مسبقاً، سيتم الاعلان عن المشارع الفعلية التي تنفذ عليها، والمطلوب من روسيا الآن اختيار بعض المشروعات، لتنفيذها على أرض الواقع".

وأكد أنه لا يوجد اى صعوبات في تنفيذ الاتفاقات التي تمت بين الرئيسين المصري والروسي، لان النية خالصة من الطرفين، وكل من البلدين في حاجة إلى الاخر، مؤكداً أن تقوية العلاقات المصرية الروسية لا تؤثر على العلاقات المصرية الامريكية، ونستطيع أن نعدل بين علاقاتنا الخارجية بالدول الاخرى.

لمشاهدة الفيديو.. اضغط هنا

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان