إعلان

5 رؤساء جامعات يعلنون خوض الانتخابات البرلمانية على قائمة ''في حب مصر''

04:36 م الثلاثاء 10 فبراير 2015

مجلس الشعب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – وليد العربي :

أعلن كل من الدكتور علي شمس الدين، رئيس جامعة بنها الحالي، والدكتور عباس منصور، رئيس جامعة جنوب الوادي الحالي، والدكتور صبحي غنيم، رئيس جامعة المنوفية السابق، والدكتور ماجدة نصر نائب رئيس جامعة المنصورة، والدكتورة آمنة نصير، أستاذ العقيدة والفلسفة الإسلامية بجامعة الأزهر الشريف، عضو مجمع الإسلامية، عن خوضهم الانتخابات البرلمانية المقبلة علي قائمة ''في حب مصر.

وقال الدكتور عباس منصور، رئيس جامعة جنوب الوادي، إنه يتمني أن تتمكن القائمة إنجاز كل ما هو في صالح الوطن، مضيفا '' أنا سألت المستشار القانوني وأكد لي أن القانون يمنع ترشح رجال الشرطة والقضاء من الترشح، وانهم اذا رغبوا في ذلك وجب عليهم تقديم استقالتهم، بينما رئيس الجامعة يعتبر موظف عام ولا يستقيل، ولكننا لازلنا نسأل قانونيا''.

وأكد منصور، في تصريحات صحفية، اليوم الثلاثاء، أن رؤساء الجامعات يخدمون مصر في أي مكان، قائلاً: ''نحن نخدم البلد وهناك اساتذة جامعة ممكن يكونوا مكاننا، لان صعب نأدي الدورين في وقت واحد، فالبرلمان الحالي عاوز تركيز، وانا دوري في مجلس الشعب سيكون اقوي''.

وأوضح رئيس جامعة جنوب الوادي، أن هدفه القادم هو استكمال الكليات، وذلك بعدما أنشأ كلية العلاج الطبيعي، وتبقي كلية الصيدلة، لافتاً إلى أن زملائه في الجامعة يستطيعون إدارتها بجدارة واقتدار.

ولفت إلى أن المغزى من وجود ما يقرب من 4 قيادات جامعية، هو الاستفادة من علمهم، لأن معظمهم مثقفين، مؤكدا أن هناك أساتذة جامعيين آخرين بالقائمة، وسيتم الاستفادة من الجميع في لجان للتعليم، كذلك في قانون التعليم العالي والاستراتيجية، وأنهم كانوا مغموسين في التعليم، وملمين به جيدا.

وشدد منصور، على رفضه استغلال الجامعة لصالح المرشحين، سواء كنت داخلها وخارجها، قائلا '' فالجامعة مكان للعلم فقط وليست للدعاية ولا للسياسية، ولا يجوز نمنعها للناس ونمنحها لينا''.

وتابع: أن الأعلى للجامعات أكد علي ضرورة التزام جميع الكليات الجامعية بعدم إقامة دعاية مباشرة أو غير مباشرة للمرشحين في الانتخابات البرلمانية المقبلة أو عمل أي نشاط دعائي لصالح أي منهم داخل الجامعة، وذلك في إطار الالتزام بقرار المجلس الأعلى للجامعات بعدم الترويج بصورة مباشرة أو بصورة غير مباشرة لأي من المرشحين في البرلمان.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان