إعلان

جابر نصار: كتب تروج للجاهلية تُباع جهرًا على الأرصفة

08:53 م الأربعاء 09 ديسمبر 2015

الدكتور جابر نصار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - وليد العربي:

قال الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، إن أمسية اليوم الأربعاء، تدور حول أفكار كتابين أعتقد إنهما سوف يكونوا محطتي أسياستين للفكر في الفترة القادمة.

وأكد نصار، أثناء كلمته في ندوة عن كتابي الدكتور أسامة الأزهري "الحق المبين في الرد على من تلاعب بالدين"، و"الفهم المنير للأيات التي أخطأ في فيهما أهل التطرف والتكفير"، بجامعة القاهرة، بحضور المهندس عصام شرف رئيس وزارء مصر الأسبق، أن مصر في حاجة إلى الفكر الوسطي بعيدًا عن التشدد.

وتابع رئيس جامعة القاهرة، أن هناك كتب تروج لجهالية المجتمع وانفصال عن المجتمع وتباع جهرًا عينا في المكتبات وعلى أرصفه الشوارع وتبادل في مكتبات الجامعات والثقافة وتقدم هدايا للشباب لتفسد عقولهم وتسمم قلبوهم وتجعليهم الة هدم للمجتمع، مؤكدًا أن هذان الكتابين نرى فهما مبين صحيح الدين ونرى حقا مبين يلحق الباطن.

وأِشار نصار، إلى طباعة 10 ألاف نسخة من كل الكتابين بعد أن تم أستاذن الدكتور أسامة الأزهري، لتوزيعهم على الطلابنا لنشر صحيح الدين ، قائلاً: "فلا دينا من لا يحيي دينه، سوف تجدون في هذه الكتب رغم صغر حجمها لكن هي مواجه حقيقة، إلا أن ناكل هذا التطرف يا أما أن يأكل ويفسد عليان ديننا ودنيانا، ولابد من المواجهة فكريا وبقوة القانون".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان