إعلان

مؤسس مواطنون ضد الغلاء: وجبات وزارة التموين بها كافة العناصر اللازمة لبناء الجسم

10:08 ص الثلاثاء 08 ديسمبر 2015

كتبت-عبير القاضي:
قال محمود العسقلانى مؤسس جمعية مواطنون ضد الغلاء، إن الجمعية بدأت كحركة شعبية مع حركة كفاية، وكانت تمارس المؤسسة معارضة اقتصادية في عهد مبارك، وفى 2010 تحولنا إلي جمعية حماية المستهلك.

وأضاف العسقلانى، في حواره  لبرنامج "مفتاح الحياة" على فضائية "الحياة" أمس الاثنين، أن حماية المستهلك تعنى أخذ المواطن من طبقة للصعود به لطبقة أخرى، ولكن إمكانياتنا المادية غير كافية وليس لنا مكاتب، كما أننا نتحرك تحركات إيجابية .

وأكد العسقلانى، أن الرئيس السيسي هو الوحيد الذى حقق طموح الكثيرين، والدليل على ذلك ما ذكره في الندوة التثقيفية، بأن مشكلة الغلاء في طريقها للحل ، مضيفا أن الوضع القائم في مصر، ينبئ بأشياء إيجابية، ولكن يجب أن نتوسع في الكثير من المجالات.

وعن الوجبات التي تقدمها وزارة التموين، قال عسقلاني الشركة القابضة بها كل العناصر اللازمة لبناء الجسم، فبها لحم أو دواجن، وخضروات، وعناصر غذائية مختلفة، حتى النشويات.
من جانبه قال عماد عبد الوهاب عضو مجلس إدارة اتحاد الغرف التجارية أن تعريف كلمة الغلاء هي الفرق بين مستويات الدخول ومستويات الأسعار
وتابع عماد، الحل الوحيد هو تخفيض الأسعار، أو زيادة الدخل، وهو ما يتعلق برفع كفاءة المجتمع على مستوى التعليم أو الاستثمار، أو تسهيل الإجراءات العامة، فتزيد فرص العمل، وتزداد دخول الناس، أما الجانب الأخر، فهي عناصر التكلفة، ومن أبرز الأشياء الملحوظة لدينا هي فكرة الفائض.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان