إعلان

محامي عكاشة لمصراوي: قرار وقف برنامج "مصر اليوم" باطل

10:41 م الإثنين 28 ديسمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد العراقي:

أكد خالد سليمان محامي الإعلامي توفيق عكاشة أن موكله لم يُخطر بقرار وقف برنامجه أو الأسباب التي استند عليها القرار حتى الآن، وأن علمه بهذا القرار هو وموكله جاء من خلال وسائل الإعلام.

وأضاف "سليمان" - في تصريحات خاصة لموقع مصراوي - مساء الاثنين، أنه إذا أُعلن رسميًا بالقرار، فسيتقدم بالطعن عليه أمام القضاء الإداري فور استلامه، وإذا كان الأمر الهدف منه الشائعة والتشهير فسيتم تحديد المتسبب في هذا الأمر، لاتخاذ الإجراءات القانونية ضده.

وأوضح سليمان أن القرار إذا صح إصداره يشوبه البطلان، حيث أن نص المادة ٨٨ من اللائحة التنفيذية للقانون رقم ٨ لسنة ١٩٩٧ يحتم إنذار مقدم البرامج ومسئولي الوسائل الإعلامية بوجود مخالفات ثم التنبيه عليهم وطلب مذكرة للرد علي المخالفات قبل إصدار أية قرارات بالوقف.

وأشار محامي توفيق عكاشة إلى أن القناة ليست مُدانة بمصاريف لهيئة الاستثمار، وأن قرار وقف البرنامج إذا تم التأكد من صحته، وتم الإعلان عنه رسميًا، فسيتم احترامه، وسيلجأ إلى القضاء للفصل فيه.

ولفت المحامي خالد سليمان إلى أن الدكتور توفيق عكاشة له حق الظهور في برنامجه، حتى يتم إخطاره بخطاب رسمي موجه للقناة، كالطرق التى رسمها القانون لوقف البرامج، وأنه على الهواء الآن يقدم حلقته.

وذكر أن مثل هذه القرارات ليس بجديدة وأن هناك سبع قرارات سابقة بإغلاق قناة الفراعين، إضافة إلى قرار وقف برنامج "مصر اليوم" الذي يقدمه موكله.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان