إعلان

عمال السكة الحديد يأخرون قطارات جميع الخطوط.. و"منحة المولد النبوي" تقف وراء الستار

05:56 م الأحد 27 ديسمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عبدالله قدري:

اشتكى العشرات من الركاب من تأخر رحلات كافة قطارات السكك الحديد، اليوم الأحد، عن مواعيدها المقررة.

وقال أحد سائقي السكة الحديد، لمصراوي، إن سبب تأخر القطارات عن مواعيدها، أن سائقي السكة الحديد قللوا سرعة القطارات من 140 إلى 60 كيلو متر في الساعة، اعتراضًا على عدم صرف منحة "المولد النبوي" الشريف، المحددة بـ500 جنيه.

وأوضح السائق، أن الدكتور سعد الجيوشي وزير النقل، رفض صرف المنحة، نظرًا للاحتفال بالمولد النبوي مرتين خلال عام ميلادي واحد وهو عام 2015، حيث احتفل المسلمون بالمولد النبوي لعام 1436 في 3 يناير 2015، ثم احتفلوا به مرة اخرى لعام 1437 في 23 ديسمبر الجاري، وفي حالة صرفهم المنحة سيكونوا قد صرفوا منحة مناسبة واحدة مرتين خلال عام واحد.

ورد السائق على قرار وزير النقل، بأن العام المالي يبدأ في يوليو، وبالتالي فإن مناسبة المولد النبوي تكررت مرتين خلال عام ميلادي واحد، ولكنها جاءت مرة واحدة فقط خلال السنة المالية.

ونوه السائق إلى أن أحد العاملين بالمترو أشار للوزير بأن من يطلب تلك المكافأة إخوان وهدفهم إثارة البلبلة، على الرغم من أن المستحقين لتلك المكافأة 7000 شخص بالمترو، و170 ألف موظف بالسكة الحديد، مشيرًا إلى أن الوزير يستقطع بهذا القرار نحو 175 مليون جنيه من حوافز العاملين.

وتابع السائق لمصراوي، بأن وزير النقل قد وقع على صرف المنحة، لكنها لم تنفذ حتى الآن، وما حدث اليوم عبارة عن ضغط لتنفيذ قرار الوزير.

ومن جانبه أضاف سائق آخر، فضل عدم ذكر اسمه، أن تأخير القطارات مستمرة حتى غدًا وعلى جميع الخطوط، لحين تنفيذ وعود الوزير للموظفين، بصرف منحة المولد النبوي، والاضافي المحدد بـ300 جنيه.

وفي المقابل قال أحمد إبراهيم المتحدث باسم وزارة النقل، إن الحديث عن الاضراب مجرد شائعات تروجها مواقع إخوانية بهدف إثارة البلبلة قبل الاحتفال بثورة 25 يناير.

يذكر أنه امتنع عدد من ركاب السكة الحديد، صباح اليوم الأحد، عن دفع تذاكر القطار 907، المتجه من القاهرة إلى الإسكندرية، مما أدى إلى تعطل القطار بحيث لم ينطلق في رحلته المقررة الساعة الواحدة ظهرًا، حتى الساعة الرابعة عصرًا.

وقال أحد الركاب، إن سبب رفض الركاب دفع تذاكر المترو، إن القطار رقم 900 المتجه من الإسكندرية إلى القاهرة، والمقرر وصوله صباح اليوم، قد تأخر لمدة 6 ساعات عن موعده، ووجد الركاب أنفسهم مضطرون للعودة في قطار القاهرة – الإسكندرية، بعد ساعة واحدة من الوصول، الأمر الذي دفعهم للامتناع عن دفع تذاكر القطاع.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان