إعلان

غدًا.. وزير الثقافة يدشن مشروع التعاون المصري الكوري لرقمنة التراث الثقافي

02:33 م الأحد 27 ديسمبر 2015

حلمي النمنم وزير الثقافة

كتبت- نسمة فرج:

يشهد الكاتب حلمي النمنم، وزير الثقافة، في الحادية عشرة من صباح غدًا الإثنين، الاحتفالية الثقافية التي تقيمها الهيئة العامة لدار الكتب والوثائق القومية برئاسة الدكتور شريف شاهين بمناسبة تدشين التعاون المصري الكوري المشترك في مشروع رقمنة التراث الثقافي، وذلك بحضور سفير كوريا بالقاهرة والدكتور أمين بارك جايينج المستشار الثقافي الكوري.

وتشمل الاحتفالية إهداء عدد من الأجهزة الرقمية المتطورة من الحكومة الكورية إلى دار الكتب المصرية. كما ينظم المركز الثقافي الكوري يوماً ثقافياً للتعريف بالثقافة الكورية وأوجه التشابه بينها وبين الثقافة المصرية. كما سيتم تزويد مكتبة "نافذة على كوريا" بدار الكتب بمجموعة جديدة من الكتب والمطبوعات الكورية الحديثة. كما أعدت دار الكتب فيلما تسجيليًا مدته 5 دقائق يوثق تاريخ التبادل الثقافي بين البلدين.

وكانت دار الكتب افتتحت بالتعاون مع السفارة الكورية مكتبة "نافذة على كوريا" عام 2011، ومنذ ذلك الحين وتقوم المكتبة الوطنية في كوريا والعديد من الجهات الكورية بتزويد المكتبة بأحدث الكتب والمصادر الحديثة الصادرة في كوريا.

يذكر أن مشروع النافذة الكورية تم تنفيذه في إطار مذكرة التفاهم الموقعة بين الهيئة العامة لدار الكتب والوثائق القومية والمكتبة الوطنية في كوريا عام 2006.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان