إعلان

الشباب يشيد بمبادرة "اعرف بلدك" لتشجيع السياحة لمدينة شرم الشيخ ويطالبون بتعميمها

10:00 ص الجمعة 25 ديسمبر 2015

المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

شرم الشيخ - (أ ش أ)

أشاد الشباب المشارك في مبادرة "اعرف بلدك" التي تنفذها وزارة الشباب والرياضة بتوجيه من المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة لتشجيع السياحة إلى مدينة شرم الشيخ بتلك المبادرة للتعرف على المعالم السياحية لبلدهم وخاصة مدينة السلام وللمساهمة في رفع المعاناة عن بعض المتضررين من أهلها باعتبارهم جزءا من الوطن ويعاصرون همومه.

وطالب الشباب - في تصريحات صحفية - بتعميم تلك المبادرة لزيارة كل محافظات مصر وعلى مدار العام كله بما يزيد من عدد المستفيدين منها وإتاحة تلك الفرصة لفئات أخرى غير الشباب ومنهم محدودو الدخل الذين قد تمنعهم ظروفهم من زيارة تلك المعالم السياحية بمصر والتعرف عليها بما يدعم روح المواطنة والارتباط بالوطن لدى الجميع.

وقد أثنى شباب محافظة سيناء المشاركين في المبادرة بالدور الكبير الذي تقوم به القوات المسلحة لبسط الأمن في كل مدن المحافظة خاصة العريش بما يمكنهم من ممارسة حياتهم باطمئنان .. مؤكدين أهمية الإجراءات الاحترازية التي تتخذها القوات المسلحة للتصدي للمتطرفين والقضاء على الفكر المتشدد وهى مسئولية المجتمع كله.

وأشار شباب المعاقين والمشاركين في المبادرة ويمثلون أندية الشباب في عدة لعبات لذوي الاحتياجات الخاصة بعدة محافظات إلى أن تلك المبادرة أعادت لهم الثقة بأنفسهم وبأنهم جزء من المجتمع وأن ظروفهم الصحية لم تكن عائقا للاستفادة منها كزملائهم الشباب الأصحاء مثنين على المعالم السياحية والطبيعية التي تتمتع بها شرم الشيخ.

وأبدى الشباب والفتيات المشاركين في مبادرة زيارة شرم الشيخ أسبوعيا استعدادهم الكامل لتقديم أي مساعدة لتستعيد السياحة إلى شرم الشيخ عافيتها بعد ما لمسوه من خلال زياراتهم للمدينة من تراجع أعداد السائحين خاصة خلال الموسم السياحي الذي بدأ الشهر الحالي.

وقال محمد عبد الحميد مطرى "معاق" من العريش بشمال سيناء إنها المرة الأولى التي يزور فيها شرم الشيخ وإنه لم يكن ليزورها وهى جزء هام من أرض مصر إلا من خلال تلك المبادرة التي تبنتها وزارة الشباب والرياضة خاصة مع ظروفه الصحية والتي لم تمنعه من المشاركة حيث خصصت وزارة الشباب خلال هذا الفوج حصة لذوي الاحتياجات الخاصة الذين يمارسون مختلف الألعاب ضمن مبادرة وزارة الشباب لذوي الاحتياجات.

وأشار محمود عيد العرشي من شمال سيناء إلى أنه يشارك في زيارة شرم الشيخ مع 13 معاقا من المحافظة يمثلون عدة لعبات لذوي الاحتياجات الخاصة .. معربا عن سعادته لزيارتها لأول مرة في حياته وعن حزنه في ذات الوقت لتراجع أعداد السائحين وللحالة الاقتصادية السلبية لأصحاب البازارات والمحلات ومنظمي الرحلات الذين تضرروا من هذا التراجع وإن كان التواجد المحلي المكثف بالمدينة قد خفف نسبيا من حجم الخسائر، مشيدا بمبادرة وزارة الشباب.

بدوره، أشاد الحسين حسان من العريش معاق بقدمه بدور القوات المسلحة التي أعادت الاستقرار لمدن شمال سيناء حيث استعاد المواطنون حياتهم كما يمارس الرياضيون تدريباتهم في المدينة الشبابية بالعريش غير أنه أوضح أن الأمور تعود لوضعها الطبيعي تدريجيا.

وشارك أحمد حسان من جامعة أسيوط الطلاب المشارك بالمبادرة بضرورة التوسع في زيارة كل المدن السياحية في مصر وبدعم من الشباب والرياضة حيث قد لا يستطيع شباب الجامعات خاصة من الوجهين البحري والقبلي زيارتها لارتفاع التكلفة.

ونوه محمد حسنين من جامعة عين شمس إلى أنه تعرف خلال الزيارة على الشباب من عدة جامعات وبعضهم يمارسون هوايته في الرسم وسيتبادلون الزيارات والخبرات إضافة للتعارف بين شباب الجامعات المصرية.

كما شاركت بعض أندية الفتيات والمرأة بعدة محافظات في المبادرة لشرم الشيخ معربات عن السعادة البالغة لزيارتها لأول مرة في حياتهن والتعرف على طالبات من الجامعات المصرية.

وتستمر المبادرة كما يقول خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة حتى شهر أبريل المقبل مستهدفة 50 ألف شاب وفتاة من مراكز شباب الجمهورية والمتميزين في الأنشطة الرياضية والمسابقات المحلية والدولية.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان