إعلان

وزير البيئة : مصر حققت نتائج ايجابية في مؤتمر المناخ.. ونفكر في الاجيال القادمة

01:45 م الإثنين 21 ديسمبر 2015

وزير البيئة الدكتور خالد فهمي

كتب-إسلام الجوهري :

عقد وزير البيئة الدكتور خالد فهمي، ندوة عن دور مصر في مؤتمر التغيير المناخي في باريس، في أحد فنادق القاهرة بحضور اعلامي مع قيادات وزارة البيئة.

وأشار فهمي في تصريحات له خلال المؤتمر، أن مصر حققت نتائج إيجابية وحفظت التنسيق وذلك بالتنسيق بين الدول الأفريقية والعربية، وبين الدول النامية الأخرى من جهة وبين الدول المتقدمة.

وأضاف وزير البيئة أن الدولة بدأت في التفكير للتحديات القادمة، أن تغير المناخ سيؤثر على الأجيال القادمة، وأن مصر حافظت في قمة المناخ على معايير كانت مهددة بالإلغاء وأهمها المسئولية المشتركة، وهو المبدأ الذى حاولت الدول المتقدمة إلغاءه، وكذلك التزام الدول المتقدمة بتقديم الدعم المالي والتقني للدول النامية لمواجهة تكاليف الحد من الانبعاثات والتكيف مع تغير المناخ.

وأشار وزير البيئة أنه من المبادئ أيضا مراعاة الظروف الوطنية لكل دولة عند تقديمها لالتزامات خفض غازات الاحتباس الحرارى وطموحات التنمية فيها، مشيرا أن كل ما التكنولوجيا تتطور سنستطيع تقليل الانبعاثات وذلك هو التحدي للبشرية. 

وأوضح وزير البيئة، أن إدراج جانب التكيف مع تغير المناخ وتكاليفه ضمن خطط المساهمات الوطنية التي ستقدمها الدول كل 5 سنوات، وإدراج مادة مختصة بالخسائر والتعويضات في الاتفاقية بما يتيح تمويلًا إضافيًا مستقبلًا لمواجهة الخسائر والأضرار الناجمة عن التغيرات المناخية، أن الاتفاق تتضمن وضع هدف عالمي للقدرة على التكيف بهدف المساهمة في التنمية المستدامة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان