إعلان

المصري الديمقراطي يدعو لتدويل قضية سد النهضة

09:25 م السبت 19 ديسمبر 2015

الحزب المصري الديمقراطي

القاهرة - مصراوي:

دعا الحزب المصري الديمقراطي، اليوم إلى تدويل قضية سد النهضة قانونيا و دبلوماسيا، مطالبًا باستخدام كل الوسائل المتاحة في إطار خطة عمل محكمة الحلقات.

وحدد الحزب في بيان له الخطوات التي يجب أن تتخذها مصر، في: عرض الملف علي مجلس النواب المصري الجديد، ودعوته للتصويت على التصديق على إتفاقية إعلان المبادئ، حيث يدعو الحزب المصري الديمقراطي الإجتماعي نواب الشعب لرفض التصديق على تلك الإتفاقية.

وطالب بيان الحزب، القيادة السياسية بإعلان صراحة وقف المفاوضات مع الجانب الإثيوبي، وأن يكون الإعلان مصحوبًا بكل التفاصيل التي تتعلق بأسباب ودوافع وقف المفاوضات، و اللجوء للإتحاد الإفريقي بشكوى من التعسف الإثيوبي لوضعه أمام مسئولياته، و ذلك بالتوازي مع جهود دبلوماسية مكثفة مع الدول الأفريقية.

وأشار إلى أن التوجه لمجلس الأمن بمشروع قرار بطلب فتوى من محكمة العدل الدولية بخصوص هذا الشأن، أو التقدم بشكوي إلي مجلس الأمن ضد التعنت الإثيوبي الذي يهدد السلم و الأمن الدوليين في المنطقة، و مطالبته بالتدخل وفقا للفصل السابع من ميثاق الأمم المتحدة؛ من الحلول المتاحة.

ويرى الحزب بحسب البيان أنه ليس لدينا رفاهية الوقت قبل إكتمال بناء السد، و إنه من الأهمية القصوي أن يتم التصعيد فورًا و بأقصي سرعة ضد مخططات الجانب الإثيوبي علي جميع الأصعدة القانونية والدبلوماسية، واستخدام كل الوسائل المتاحة لحفظ حق الأجيال القادمة في مياه النيل، و ذلك لما تمثله من قضية حياة أو موت بالنسبة لمصر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان