إعلان

20 مليون دولار من الصندوق الكويتي لتجهيز 30 مدرسة بها لاجئون سوريون

09:05 م الجمعة 18 ديسمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ)..

التقى الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم والتعليم الفني وفدًا من الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية، لتمويل مشروعات التعليم بمبلغ 20 مليون دولار.

وأكد الهلالي أن العلاقة بين مصر والكويت تاريخية، خاصة فيما يتعلق بمجال التعليم، وإن الوزارة تثمن أي جهد من الصندوق الكويتي وتقدره، مشيرا إلى أن التعليم حق لكل أبناء المجتمع، وأن مصر فتحت مدارسها لكل أبناء الدول العربية، خاصة بعد الأزمات الأخيرة ببعض الدول مثل : اليمن وسوريا والعراق، وقال " بالرغم من أننا نعاني من بعض المشاكل الاقتصادية الخاصة بالتعليم، فإننا لا نستطيع منع أي طفل يوجد على أرض مصر في سن التعليم من دخول المدرسة، وقد تم خلال هذا العام استضافة 43 ألف سوري في المدارس المصرية".

تناول اللقاء أيضا تخصيص الصندوق منحة قدرها 20 مليون دولار أمريكي لتمويل مشروع إنشاء وتجهيز 30 مدرسة، وذلك لدعم اللاجئين السوريين فى مصر، ويتم تنفيذ المشروع في المحافظات التي بها كثافة من الطلاب السوريين، وذلك في : القاهرة والإسكندرية ودمياط والشرقية والجيزة.

وأكد أعضاء وفد الصندوق الكويتي أنه استكمالا لإجراءات إبرام الاتفاقية، تم زيارة أعداد من المدارس التي ينفذ بها المشروع، وأشادوا بدور هيئة الأبنية التعليمية وثقتهم فيها للإشراف عليه.

ووجه الوزير بتسهيل كافة الإجراءات اللازمة لتنفيذ هذا المشروع، وتسهيل إصدار التراخيص.

من جهة أخرى، عرض الوزير على أعضاء الصندوق المشروع الخاص بالإستثمار المشترك، سواء من الداخل أو الخارج، في مجال التعليم، لعمل شراكة بين الوزارة والمستثمر لإنشاء المدارس، ولفت إلى أنه توجد عدة نماذج لهذه المدارس.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان