إعلان

ننشر خطة "الاسكان" في 2016 لانشاء وتسليم 100 ألف شقة لمحدودي الدخل

02:17 م الجمعة 18 ديسمبر 2015

الدكتورمصطفى مدبولي وزير الإسكان والمرافق والمجتمع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-إسلام الجوهري:

حصل "مصراوي" على خطة وزارة الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية بشأن مشروع الاسكان الاجتماعي في عام 2016، وتخصص الوزارة مشروع الاسكان الاجتماعي لمحدودي الدخل وفقا لشروط محددة بضمان وصول الوحدات إلي مستحقيها.

وتتضمن خطة الوزارة لمشروع الاسكان الاجتماعي لعام 2016 استكمال تنفيذ 58 الف وحدة سكنية في المدن الجديدة، وانشاء أكثر من 38 ألف وحدة سكنية جديدة موزعة علي المدن الجديدة المختلفة.

ورصدت الوزارة مبلغ وقدرة 4 مليار جنيه تقريبا لانشاء وحدات الاسكان الاجتماعي الجديدة في المدن المختلفة، في حين رصدت ميزانية منفصلة لأعمال المرافق والخدمات والخدمات في المدن الجديدة التابعة لهيئة المجتمعات العمرانية.

وبالنسبة لشروط التقدم لحجز وحدات الإسكان الاجتماعى فإن شروط التقدم لهذه الوحدات، تتمثل فى ألا يقل سن المتقدم عن 21 سنة ولا يزيد عن 50 عامًا، فى بداية مدة الحجز، وأن يكون المتقدم من محدودى الدخل، وألا يتجاوز دخل الأسرة 3 آلاف جنيه شهريًا، والفرد عن 2250 جنيهًا.

اما عن المستندات المطلوبة شهادة التأمينات الاجتماعية، شريطة أن تكون التأمينات سارية ومبين بها بداية التأمين، وشهادة معتمدة من جهة العمل تتضمن جميع البيانات الأساسية بصافى الدخل الشهرى، أو السنوى للزوج والزوجة، مع أى مستندات أخرى يراها المتقدم توضح دخله وتعزز أو تضيف للدخل، بشرط عدم تجاوز الحد الأقصى المسموح به.

اما أصحاب المهن الحرة وبالنسبة لأصحاب المهن الحرة، يتم تقديم شهادة من محاسب قانونى تبين صافى الدخل الشهرى، مع تقديم صورة من السجل التجارى أو البطاقة الضريبية لأصحاب المشروعات الصغيرة مثل محل أو ورشة، فضلًا عن تقديم صور الشهادات الرسمية المثبتة للحالة الاجتماعية، وعدد أفراد الأسرة (صورة من وثيقة الزواج أو الطلاق أو الوفاة وشهادات ميلاد الأبناء، وتكون رقمًا قوميًا مميكنة)، وإيصال مرفق حديث لمحل السكن الحالى.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان