إعلان

احتجاز 5 من العاملين بـ" بتروتريد" في قسم الساحل بتهمة التحريض على الإضراب

12:06 م الخميس 17 ديسمبر 2015

شركة الخدمات البترولية بتروتريد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورا ممدوح :

في تطور خطير بأزمة عمال شركة الخدمات البترولية بتروتريد، المضربون عن العمل منذ تسعة أيام، حررت إدارة الشركة محاضر لعدد من القيادات العمالية بالشركة، واحتجاز 5 منهم في قسم الساحل بتهمة التحريض على الإضراب.

وقال أحد العاملين بشركة بتروتريد، رفض ذكر اسمه، إنه عند توجه العاملين صباح اليوم إلى مقر عملهم بفرعي الساحل وشبرا مصر، اتضح أنه تم إيقاف 5 منهم ومنعهم من الإمضاء في دفتر الحضور، بحجة أنهم محرضين على الإضراب.

وأضاف في تصريح لـ"مصراوي"، اليوم الخميس، أنهم قرروا التوجه إلى قسم الشرطة لتحرير محضر اثبات حالة، ولكنهم فوجئوا باحتجازهم في القسم بتهمة التحريض على الإضراب، وأن الشركة حررت محضر ضدهم منذ 5 أيام.

وأوضح أنه بالفعل تم احتجاز كلا من عبد الوهاب صبيح وأحمد عواد وحسام الحفني ومحمد خلف والطاهر حسن بقسم شرطة الساحل، وفي انتظار العرض على النيابة .

ويستمر إضراب عمال شركة بتروتريد عن العمل لليوم التاسع على التوالي، احتجاجاً على تصرفات مجلس الإدارة، وصرف مكافآت دون وجه حق، في الوقت الذي تجاهل فيه المسئولين مطالب العمال.

وتتمثل مطالب العاملين في إقالة رئيس الشركة أمل العليمي حيث قام بصرف مكافأة أربع شهور لنفسه بما يعادل 100 الف جنيه باعتبار أنه سيخرج على المعاش في 21 ديسمبر المقبل، بالإضافة إلى صرف 12 ألف جنيه للمديرين والمساعدين الذين عاونوه على ذلك، وهو ما كان شرارة الغضب للعاملين

كما تشمل مطالبهم تطبيق اللائحة التأسيسية القديمة وتعديلاتها وتعديل العلاج الأسري والشخصي اسوة بباقي شركات قطاع البترول، وتثبيت حافز الإنتاج الجماعي بنسبة 100% لجميع العاملين دون استثناء، وحل اللجنة الادارية المعينة من قبل رئيس مجلس الإدارة السابق، ومحاسبة المسئولين عن الأزمة الأخيرة وإعلان النتائج على العاملين بشفافية، كاملة تعيين لجنة من الرقابة الادارية لكشف الفساد داخل الشركة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان