إعلان

"الهلالي" يوضح أزمة مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا الجديدة

03:46 م الثلاثاء 15 ديسمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-ياسمين محمد:
قال الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه تم الانتهاء من نحو 90% من أعمال إنشاء مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا الـ7، التي دخلت العمل هذا العام الدراسي.

واوضح الوزير خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم الثلاثاء، بديوان عام الوزارة، أن العام الدراسي الجديد قد بدأ وكانت بعض المدارس لا يوجد بها مباني دراسية، وبعضها لا يوجد لها مباني دراسية ولا مباني إقامة.

وأشار الوزير إلى أن الوزارة انتهت من طرح جميع مباني الإقامة لكل المدارس، وشددت على المقاولين الانتهاء بحد أقصى خلال سنة ونصف.
وأضاف الوزير أنه يتم تزويد تلك المدارس بمعامل تكنولوجية ومعامل علوم، وبالنسبة للمعامل التكنولوجية فأمرها سهل لأن معظم مكوناتهم محلية، أما معامل العلوم فأدواتها تستورد من الخارج، موضحًا أن الوزارة انتهت من إنشاء المعامل بـ4 مدارس من بين المدارس السبعة، وأن معامل المدارس الثلاثة الآخرين تم طرحهم في مناقصة.

وأشار الوزير إلى أنه تواصل مع رؤساء الجامعات بمحافظات "الإسماعيلية – الأقصر – كفر الشيخ"، لفتح معامل كليات العلوم لطلاب مدارس المتفوقين بهذه المحافظات، لحين الانتهاء من إنشاء المعامل بمدارسهم.

ونوه الوزير إلى أن معلمي هذه المدارس عملوا خلال الفصل الدراسي الأول على الجزء النظري من المدارس لحين توفيق أمر المعامل للبدء في شرح الجزء العملي خلال الفصل الدراسي الثاني.
وكانت وزارة التربية والتعليم قد أعلنت عن إنشاء 7 مدارس جديدة للعلوم والتكنولوجيا بـ7 محافظات هي "الإسكندرية – الدقهلية - أسيوط – كفر الشيخ – الإسماعيلية - البحر الأحمر- الأقصر"

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان