إعلان

إدارة "بتروتريد" توقف عاملين عن العمل وتحرر محاضر بقسم الشرطة بتهمة الإضراب

11:56 ص الثلاثاء 15 ديسمبر 2015

شركة بتروتريد ارشيفية

كتبت - نورا ممدوح :

في رد فعل مضاد من إدارة شركة بتروتريد للخدمات البترولية، تم إيقاف عدد من العاملين بالشركة ببعض الفروع كمحاولة لفك الإضراب الذي يشارك فيه أكثر من 15 فرع.

وقال أحد العاملين، رفض ذكر أسمه، إن إجراء إيقاف العاملين جاء بتعليمات من كمال الغرباوي مدير عام مناطق القاهرة الكبرى، وهو ما أثار غضب العاملين وطالبوا بإقالته من منصبه.

وأشار في تصريح خاص لـ"مصراوي" إلى أنه تم انضمام فروع جديدة للإضراب اليوم بعد فشل محاولات الإدارة من بث شائعات بداخل الفروع المضربة بتنفيذ أحد مطالبهم، ولكنهم لم تستجيبوا لها، لافتا إلى أنه تم تحرير محاضر للعاملين في أقسام الشرطة بتهمة الإضراب عن العمل.

وأضاف أن أعضاء اللجنة الإدارية الذين وصفهم بـ"المرتزقة" مجتمعين مع الإدارة الأن و تم تهديدهم بإقالتهم إذا استمر الإضراب، لكنهم أكدوا انهم سيقفون ضد الإضراب و يحاولون افشاله.

ولفت إلى أنه تم ارسال خطابات مسجلة بعلم الوصول لكلا من اللجنة الإدارية ووزارة البترول لإخطارهم بالأضراب حتي يأخذ الإضراب الصفة القانونية، مشيرا إلى أن مدير عام المنطقة الكبرى طلب التفاوض معهم إلا أنهم رفضوا إلا بصدور قرار وزاري بتنفيذ مطالبهم .

وأكد أن مطالبهم تتمثل في إقالة رئيس الشركة أمل العليمي حيث قام بصرف مكافأة أربع شهور لنفسه بما يعادل 100 الف جنيه باعتبار أنه سيخرج على المعاش في 21 ديسمبر المقبل، بالإضافة إلى صرف 12 ألف جنيه للمديرين والمساعدين الذين عاونوه على ذلك ، وهو ما كان شرارة الغضب للعاملين

كما تتمثل مطالبهم في تطبيق اللائحة التأسيسية القديمة وتعديلاتها وتعديل العلاج الأسري والشخصي اسوة بباقي شركات قطاع البترول، وتثبيت حافز الإنتاج الجماعي بنسبة 100% لجميع العاملين دون استثناء، وحل اللجنة الادارية المعينة من قبل رئيس مجلس الإدارة السابق، ومحاسبة المسئولين عن الأزمة الأخيرة وإعلان النتائج على العاملين بشفافية، كاملة تعيين لجنة من الرقابة الادارية لكشف الفساد داخل الشركة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان