إعلان

وزيرة الهجرة تسافر إيطاليا لزيارة مراكز إيواء الأطفال المصريين القصر

01:55 م الإثنين 14 ديسمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورا ممدوح :
تسافر نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، إلى دولة إيطاليا غداً الثلاثاء، لزيارة مراكز إيواء الأطفال المصريين القصر الذين سافروا بشكل غير شرعي عن طريق البحر الأبيض المتوسط.
 
ويرافق مكرم، أثناء زيارتها لمراكز الإيواء في جزيرة صقلية ومدينة روما، ممثلين عن وزارة الداخلية واللجنة العليا لمكافحة الهجرة غير الشرعية وممثل عن المجلس القومي للأمومة والطفولة.
 
وقالت  نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة، في بيان صحفي، اليوم الاثنين، إن السبب في اصطحاب ممثلين عن تلك الجهات يرجع إلى رغبتها في تعريف الجهات المعنية بالملف بكافة التفاصيل عن قرب، لافتة إلى أنها ستستمع إلى تجارب الأطفال وكيفية وصولهم إلى إيطاليا.
 
واعتبرت الوزيرة، أن القبض على السماسرة وضبط السواحل، أحد خطوات حل المشكلة، ولكنها ليست الحل الوحيد لها، قائلة "أسعى إلى إعداد خطة متكاملة للحد من الهجرة غير الشرعية بالتنسيق مع كافة الجهات داخل مصر وخارجها".
 
وأشارت مكرم،  إلى أن أوروبا مستعدة الآن أكثر من أي وقت مضى لمساعدة دول شمال أفريقيا في الحد من ظاهرة الهجرة غير الشرعية التي تزايدت بشكل غير مسبوق خلال السنوات الماضية.
 
ولفتت إلى أن زيارتها إلى إيطاليا تستمر 5 أيام تبدأ الثلاثاء على أن تعود السبت المقبل،  موضحة أنها ستلتقي وزير الداخلية الإيطالي في مدينة روما، بالإضافة إلى لقاء مع وزير العمل الإيطالي باعتباره المسئول عن ملف الأطفال القصر من الأجانب.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان