إعلان

افتتاح السيسي لمعرض الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يتصدر اهتمامات الصحف

07:26 ص الإثنين 14 ديسمبر 2015

الرئيس عبدالفتاح السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (أ ش أ):

تصدر افتتاح رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي مؤتمر ومعرض القاهرة الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في دورته التاسعة عشرة ، وإطلاقه مبادرتين للنهوض بصناعة الإلكترونيات والتعليم التكنولوجي ، اهتمامات الصحف المصرية الصادرة اليوم الإثنين.

وذكرت صحيفة "الأهرام" أن الرئيس السيسي أطلق، خلال افتتاح مؤتمر ومعرض القاهرة الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى دورته التاسعة عشرة، مبادرتين للنهوض بصناعة الإلكترونيات والتعليم التكنولوجي؛ الأولى هي مبادرة "مصر المستقبل" التى تُعنى بتشجيع قطاعي شركات النظم الإلكترونية ، وخدمات صناعة الإلكترونيات كثيفة العمالة ، لزيادة العائد الاقتصادي إلى ثلاثة مليارات دولار خلال ثلاث سنوات ، وتوفير فرص العمل، والثانية بعنوان "علماء مصر المستقبل" لدعم التعليم التكنولوجي للشباب المصري، وتهدف إلى تدريب وتأهيل الكوادر المصرية الشابة من خريجي الجامعات ، بالشراكة مع كبريات المؤسسات والجامعات العالمية.

ونقلت الصحيفة تأكيد الرئيس السيسي أن تعزيز مكانة مصر العالمية في جميع المجالات كان هو الحافز الأساسي لإنشاء 7 مناطق تكنولوجية جديدة توفر نصف مليون فرصة عمل.
وأبرزت "الأهرام" تغطيتها لكلمة السيسي بعناوين: "7 مناطق تكنولوجية توفر نصف مليون فرصة عمل" .. "الرئيس يطلق مبادرتين للنهوض بصناعة تكنولوجيا الإلكترونيات والتعليم".

أما صحيفة "الأخبار" فذكرت أن الرئيس عبدالفتاح السيسي أكد أن تنمية وتطوير قطاع الاتصالات وصناعة تكنولوجيا المعلومات ستحدث طفرة اقتصادية كبيرة ، لافتا إلى أن ذلك سيؤدي إلى زيادة حجم الإنتاج وتطوير جودته وتحقيق طفرة حقيقية في مستوي دخل الفرد في مصر نتيجة للقيمة المضافة العالية التي يحققها هذا القطاع بعقول وسواعد أبنائه.
وأضافت الصحيفة أن السيسي قال إن الاستثمار في هذه الصناعة الواعدة هو استثمار في مستقبل مصر لا ينبغي التأخر أو التهاون فيه، مضيفا أنه استثمار في شباب مصر الواعد ستجنيه الأجيال القادمة.

وكانت عناوين "الأخبار" في تغطيتها لهذا الموضوع: "7 مناطق تكنولوجية جديدة توفر نصف مليون فرصة عمل للشباب" .. "السيسي: بناء المجتمع الرقمي لتطوير التعليم والصحة والزراعة وسرعة التقاضي" .. "إطلاق مبادرتين لصناعة الإلكترونيات والتعليم التكنولوجي".

فيما أبرزت صحيفة "الجمهورية" قول الرئيس السيسي إنه فخور بما حققته صناعة تكنولوجيا الاتصالات الواعدة في مصر والتي تعد في حد ذاتها مشروعا عملاقا داعما للمشروعات الأخرى العملاقة التي تنفذ على أرض مصر في هذه الأيام.

وأضافت الصحيفة أن الرئيس السيسي أكد أن الدولة تعتزم مضاعفة الاستثمار في هذا القطاع خلال المرحلة المقبلة، خاصة وأن حجم الإنفاق على هذا القطاع يقل عن الإنفاق على العديد من القطاعات الاقتصادية الأخرى ، ولفت السيسي إلى أن ما يتم على أرض مصر في هذا القطاع المتنامي والمتطور بقوة هو غرس لهذه الصناعة التي يعتمد عليها العالم في كافة المجالات من التعليم والصحة إلى الطاقة الزراعية وكافة مجالات الحياة.

ونقلت الصحيفة قول الرئيس السيسي إن تنمية وتطوير هذا القطاع ستحدث طفرة اقتصادية كبيرة تؤدي إلى زيادة حجم الإنتاج وتطوير جودته وتحقيق طفرة حقيقية في مستوى دخل الفرد في مصر نتيجة للقمية المضافة العالمية التي يحققها هذا القطاع بعقول وسواعد أبنائه.

وكانت عناوين "الجمهورية" في تغطيتها لافتتاح الرئيس السيسي لمؤتمر ومعرض تكنولوجيا المعلومات كالتالي: "الرئيس في افتتاح معرض الاتصالات: نصف مليون فرصة عمل في 7 مناطق جديدة" .. "مبادرتان للنهوض بصناعة الإلكترونيات والتعليم التكنولوجي".. "5 آلاف متدرب من خريجي الجامعات بالتعليم المباشر سنويا".. "السيسي: نسعى لبناء المجتمع الرقمي لدفع اقتصاد المعرفة".. إحياء وادي التكنولوجيا بالمنطقة الاقتصادية للقناة".

فيما تناولت صحيفة "المصري اليوم" كلمة الرئيس السيسي تحت عنوان "الرئيس السيسي يطلق مبادرتين للمستقبل" .. "الرئيس يأمر بإنشاء منطقتين صناعيتين خلال عام".. وقالت إن الرئيس عبد الفتاح السيسي أطلق مبادرتين للنهوض بصناعة الإلكترونيات والتعليم التكنولوجي؛ الأولى مبادرة "مصر المستقبل" والثانية مبادرة "علماء مصر المستقبل".

وأشارت الصحيفة إلى أن المبادرة الأولى تتضمن "تصميم وصناعة الإلكترونيات" لتشجيع هذه الصناعة في مصر من خلال قطاعين رئيسيين هما شركات الأنظمة الإلكترونية التي تقوم على الابتكار والتكنولوجيا، وقطاع خدمات تصنيع الإلكترونيات كثيف العمالة بهدف زيادة العائد لـ3 مليارات دولار خلال 3 سنوات.

وأضافت أن المبادرة الثانية "التعليم التكنولوجي" لتدريب وتأهيل الكوادر المصرية الشابة من خريجي الجامعات المصرية ليصل عدد المستفيدين إلى 5 آلاف متدرب سنويا باستخدام طريقة التعلم المباشر، و11 ألفا سنويا باستخدام طريقة التعلم المختلط على أدق التخصصات التكنولوجية الحديثة.

ونقلت "المصري اليوم" تأكيد الرئيس السيسي أن الدولة تسعى إلى مضاعفة الاستثمار في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات خلال المرحلة المقبلة.

بدورها، سلطت صحيفة "الشروق" الضوء على افتتاح الرئيس السيسي لمؤتمر ومعرض الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات التاسع عشر، تحت عنوان "السيسي: نماذج شبابية ناجحة جدا لا يراها المجتمع".. "الرئيس يطلق مبادرتين لتصميم وتصنيع الإلكترونيات وتأهيل الشباب تكنولوجيا".

ونقلت الصحيفة تأكيد الرئيس السيسي أن صناعة الإلكترونيات الواعدة يمكنها أن تزيد عائد صناعة تكنولوجيا المعلومات إلى نحو ثلاثة مليارات دولار خلال ثلاث سنوات فقط، مشيرا إلى أن بعض الدول في المنطقة تحقق عائدات تصل إلى 12 مليار دولار سنويا في هذه الصناعة.

وأضافت "الشروق" أن الرئيس السيسي قال - في المؤتمر الذي يضم معارض دولية لتكنولوجيا الدفاع والأمن والمجتمعات الذكية والمدفوعات الإلكترونية والشمول المالي - إنه سعيد جدا بما رآه خلال جولته، لكنه لم يتفاجأ بالمستوى المبهر للشباب الذين التقاهم خلال جولته في أجنحة المعرض المختلفة.

ولفتت الصحيفة إلى أن الرئيس قال للحاضرين قبل أن يبدأ في إلقاء كلمته المكتوبة "للأسف لسه مش قادرين نوري للناس مصر، فيه ناس عظيمة بتنجح، وعايزين الإعلام يرصد هذه القصص ويعرضها على الناس وخصوصا للشباب الصغير".

وكانت أبرز العناوين الأخرى التي تصدرت الصفحات الأولى للصحف المصرية كالتالي:

"الأهرام":
= "الأهرام" تكشف الدور الآخر للشرطة .. 13 مليون وثيقة أحوال مدنية.. وإعادة المتسربين
= تحالف دعم الدولة يحسم مسماه الجمعة المقبل .. اختيار المرشحين لرئاسة البرلمان والوكيلين واللجان النوعية.
= صبحي يتفقد الإعداد العسكري والبدني لطلبة الكلية العسكرية.
= طقس سيئ وطوارئ بأجهزة النظافة والمرور.
= مصر تحذر من خطورة وانتشار الإرهاب فى ليبيا.
= السيسي يطالب بضرورة التنمية لمحاولات زعزعة أمن لبنان واستقراره.
= ترحيب دولي باتفاق باريس حول المناخ.
= فوز 3 نساء في الانتخابات البلدية السعودية.
= شاكر يبحث بموسكو تفاصيل محطة الضبعة.

"الأخبار":
= وزير الدفاع: حرب المعلومات والشائعات أخطر ما يهدد قوة المجتمع.
= شكري: ندعم الحوار الليبي ونحذر من انتشار الإرهاب.
= مجلس النواب ينتظر المعينين و5 أحزاب جديدة تنضم لدعم الدولة.
= زلزال يضرب أسواق المال العربية والبورصة تخسر 6ر9 مليار جنيه.
= "الدستور العليا": علاوات العاملين لا تخضع للضرائب.
= وزير التعليم: حل كثافة الفصول خلال 3 سنوات.
= مصر غرقت في مياه الأمطار.
= بدر يطالب المحافظين بالتقشف.

"الجمهورية":
= الحافز الرياضي عن البطولات الدولية فقط.
= "الكارت الذكي" لحامله من المترو اليوم.
= السيسي وبوتين يشهدا قريبا توقيع العقد النهائي للضبعة النووية.
= وزير الدفاع مع طلبة الحربية : مصر آمنة مستقرة بعطاء القوات المسلحة والشرطة.
= لجان النواب أنهت أعمالها..والأعضاء: فتح كل الملفات .. "مستقبل وطن" انضم لتحالف "دعم الدولة".
= الدستورية العليا": إعفاء العلاوة الخاصة من الضرائب والرسوم .. لا يمتد للحوافز والمكافآت.

"المصري اليوم":
= الأمطار تهزم الحكومة مجددا.
= 278 نائبا يستخرجون بطاقات العضوية .
= وفد فى روسيا لبحث البنود ال 6 لإنشاء الضبعة.
= إلغاء الحافز الرياضى للطلاب الحاصلين على بطولات محلية
= الدستورية: إعفاء العلاوات من الضرائب.
= ألمانيا تسلم إسرائيل خامس غواصة نووية .. سعرها 400 مليون يورو .. ولا ترصدها الرادارات.
= "الهلالي": وقف أي معلم يخرج عن منهج التربية الدينية.
= البورصة تفقد 9 مليارات جنيه وتلحق بالأسواق العالمية.
= فوز 17 سيدة في أول مشاركة بالانتخابات البلدية السعودية.

"الشروق":
= مصر "موحولة" في المطر .. سيارات الشفط تجاهد لإنقاذ الشوارع من الغرق والطقس يغلق موانئ ويوفق الصيد.
= وزير الخارجية والرى للرئيس : الموقف صعب في "سداسي النهضة".
= "الزراعة" تضع خطة عاجلة للقضاء على المبيدات الخطرة.
طوارئ في المنيا لمواجهة أنفلونزا الطيور.
"الدستورية": الإعفاء الضريبي للعلاوات الخاصة لا يسري على الحوافز والمكافآت والأجور الإضافية.
= وزير الدفاع يحذر: الشائعات تهدد المجتمع.
= وفاة 3 حكام كرة قدم في انقلاب سيارة بالفيوم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان