إعلان

رئيس "بتروتريد" يمنح مكافأة لنفسه 100 ألف جنيه.. والعمال يعلنون الإضراب

09:26 م الأحد 13 ديسمبر 2015

صورة ارشيفيه

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورا ممدوح :

يستمر إضراب عمال شركة الخدمات البترولية بتروتريد عن العمل، في ما يقرب من 15 فرع من فروع الشركة، للمطالبة بإقالة مجلس إدارة الشركة .

وقال أحد العاملين بالشركة، رفض ذكر اسمه، إن رئيس الشركة أمل العليمي قام بصرف مكافأة أربع شهور لنفسه بما يعادل 100 الف جنيه باعتبار أنه سيخرج على المعاش في 21 ديسمبر الجاري، بالإضافة إلى صرف 12 ألف جنيه للمديرين والمساعدين الذين عاونوه على ذلك ، وهو ما كان شرارة الغضب للعاملين.

وأضاف أن مطالبهم لا تنحصر في ذلك فقط، بل أنهم يطالبون بتطبيق اللائحة التأسيسية القديمة وتعديلاتها وتعديل العلاج الأسري والشخصي أسوة بباقي شركات قطاع البترول، وتثبيت حافز الإنتاج الجماعي بنسبة 100% لجميع العاملين دون استثناء، وحل اللجنة الادارية المعينة من قبل رئيس مجلس الإدارة السابق، ومحاسبة المسئولين عن الأزمة الأخيرة وإعلان النتائج على العاملين بشفافية، كاملة تعيين لجنة من الرقابة الادارية لكشف الفساد داخل الشركة.

وتابع "نطالب بإقالة مساعدي رئيس الشركة للشئون المالية علي حسين، ومساعدة رئيس الشركة لشئون الدلتا خيرية أبو القمصان، ومدير عام الموارد البشرية إبراهيم السيد، لتعنتهم في تلبية مطالب العمال وسياستهم التي وصفها بالتعسفية تجاههم".

ولفت إلى أنه قد صدر قرار لسامح فهمي وزير البترول الأسبق، بثلاث قرارات وهي تطبيق اللائحة الأساسية، وعودة المفصولين وتثبيت العاملين عقب مرور سنتين، إلا أنه لم ينفذ حتى الآن رغم توقيع جميع الوزراء الذي جاءوا من بعده ومن بينهم شريف لإسماعيل رئيس مجلس الوزراء الحالي، وذلك عندما كان يتقلد منصب وزير البترول.

وهدد أنه في حالة عدم الاستجابة لمطالبهم خلال الأسبوع الحالي سيتم تحويل هذا الإضراب إلى اعتصام مفتوح في مختلف فروع الشركة، مشيرًا إلى أنهم قاموا بإرسال مذكرة لرئاسة الجمهورية بمطالبهم.

d66b5d5c-e6c5-4ff7-a337-6d3a9379fbe8

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان