إعلان

رئيس الوزراء: حلول فورية لتخفيض مناسيب المياه بمصارف البحيرة

06:06 م الجمعة 06 نوفمبر 2015

دمنهور - أ ش أ:

أكد المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء على ضرورة إيجاد حلول فورية خلال 24 ساعة لتخفيض مناسيب المياه بالمصارف الزراعية بنطاق محافظة البحيرة.

جاء ذلك خلال اجتماع رئيس الوزراء اليوم الجمعة، بديوان عام محافظة البحيرة بحضور الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والري والدكتور أحمد زكي بدر وزير التنمية المحلية والدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمرافق العمرانية ومحافظ البحيرة الدكتور محمد سلطان ، وقيادات وزارة الري والقيادات التنفيذية بالمحافظة.

ووجه رئيس الوزراء بتشغيل السحارة الجديدة على مصرف الخيرى بزاوية غزال أسفل ترعة المحمودية اعتبارا من اليوم وخاصة بعد جاهزيتها فنيا ، وتوسيع سحارة الغاز على مصرف زرقون عن طريق عمل بأي باص للمساعدة في زيادة تصريف وسريان المياه.

كما وجه بتعميق وتوسيع مصرف ادكو بطول 6 كم بواسطة كراكات عائمة ، ورفع منسوب جسور مصرف ادكو بعد التقاطع مع ترعة المحمودية حتى المجرور بمسافة 24 كم في أماكن متفرقة على الحد الغربي ، وتشغيل محطة طلمبات ري ادكو بتشغيل وحدة واحدة من محطة رى ادكو للرفع من مصرف ادكو إلى ترعة المحمودية لمدة يوم واحد لتخفيف منسوب المياه بمصرف ادكو.

وانتقل رئيس مجلس الوزراء ومرافقوه لمعاينة المصارف على الطبيعة ، حيث سيتم زيارة وتفقد سحارة مصرف الخيرى بزاوية غزال أسفل ترعة المحمودية، ومحطة رفع قرية بسطرة بدمنهور، ومحطة الرفع الرئيسية بمدينة إدكو .

 

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان