إعلان

رئيس اتحاد العمال: البرلمان القادم سيضع مصر في صفوف الدول الديمقراطية

02:50 م الثلاثاء 03 نوفمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورا ممدوح :

تصوير - محمود بكار :

هنأ جبالي المراغي، رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر،  مرشحي العمال اللذين فازوا في المرحلة الأولى بالانتخابات البرلمانية، مؤكدا أنه لابد من دعم مرشحي المرحلة الثانية لتحقيق آمال مصر بالعيش الكريم ومكافحة البطالة والفقر وضمان مستويات مناسبة للتعليم والصحة والسكن اللائق لكرامة الانسان.
 
وأضاف المراغي، خلال المؤتمر العمالي الحاشد الذي عقد اليوم الثلاثاء، للحشد والمشاركة للانتخابات البرلمانية في المرحلة الثانية،  نحن نريد مجلساً للنواب يغلب عليه أسلوب العمل العلمي ويبرز فيه الأداء الوطني الفعال ولابد من تغيير مفهوم النائب البرلماني ليتحول من خدمات الدائرة الانتخابة فقط إلى ممثل حقيقي لمصالح الشعب.

وتابع أن هناك تحديات تنتظر مجلس النواب القادم أبرزها التحديات الاقتصادية وخاصة مشكلات التضخم والبطالة وسد عجز الموازنة، والتحديات السياسية حيث كشفت  تراجع الإقبال على الانتخابات البرلمانية في المرحلة الاولى تراجعاً في الخريطة السياسية، لذلك لابد أن يكون لدينا مجالس منتخبة ديمقراطية، بالاضافة إلى التحديات الاجتماعية حيث يحتوى الدستور على العديد من المواد التي تحتاج إلى اعداد للتشريعات المتوازنة واجراء تعديلات على القوانين الحالية.

وأكد رئيس الاتحاد، أن مجلس النواب القادم سوف يُدخل مصر في مصاف الدول الديمقراطية بعد أن انجزت مصر الاستحقاق الأول والاستحقاق الثاني من خارطة الطريق وفي طريقها لاستحقاق الثالث والأخير.
 
وأشار إلى أن عمال مصر يشيدون بالدعوة التي وجهها الرئيس عبد الفتاح السيسي بشأن الاهتمام بالعمالة غير المنتظمة إلى جانب اهتمامه بالشباب والمرأة، مؤكدا "نجدد دعمنا لهذه الجهود واسستعداد عمال مصر  للاسهام في تنفيذ هذه المهمام وهو ما يتطلب مسارعتهم للادلاء بأصواتهم في انتخابات مجلس النواب حتى يكون لهم دور إيجابي لدعم مسيرة التمنية الاقتصادية والاجتماعية".
 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان