إعلان

وزير القوى العاملة: الشباب يرفضون العمل في المهن الفنية

06:35 م الخميس 19 نوفمبر 2015

وزير القوي العاملة جمال سرور

كتبت - نورا ممدوح :

قرر وزير القوي العاملة جمال سرور، عقد لقاء شهري مع العاملين بديوان عام الوزارة لبحث المشاكل التي تخصهم، فضلا عن مناقشة مقترحاتهم حول تطوير العمل بالوزارة لتقديم الخدمات للمواطنين المتعاملين معها في سهولة ويسر.

ووعد الوزير -في لقائه مع العاملين- بحل كافة المشاكل التي عرضت خلال الاجتماع، وخاصة المساواة في توزيع المكافآت طبقا لموارد الوزارة، مطالباً العاملين ببذل كل الجهد لتنمية وتطوير أداء الوزارة ،وسد العجز في التخصصات الموجودة في بعض الإدارات الأخرى لإنجاز العمل، تكثيف التفتيش الدوري علي المنشآت، منوها أن العمل كفريق واحد يسهم في تحقيق أقصي نجاح مأمول.

وحول الإعلان عن فرص العمل التي توفرها الوزارة بالقطاع الخاص، قال الوزير -في بيان صحفي- اليوم الخميس، "إننا نعلن عن الفرص والوظائف الحقيقة المتوفرة فعلا لدى الوزارة على مهن محددة لنحقق المصداقية لدي المواطنين".

وأوضح أن أصحاب المصانع يحتاجون عمالة فنية مدربة، في حين يرفض الشباب العمل في المهن الفنية، مشيرًا إلى أن الوزارة قامت بإمداد وزارتي التربية والتعليم، والتعليم العالي بالنشرة الشهرية التي تعدها بالمهن المطلوبة في سوق العمل للاسترشاد بها عن حاجة سوق العمل، مقترحًا أن يكون هناك ماجستير، ودكتوراه للتعليم الفني والدراسات الفنية.

ودعا الوزير العاملين بالوزارة إلى عدم الانسياق لدعوات المحرضين، وغير الوطنين، والابتعاد عنهم والعمل كفريق واحد حتى تتقدم الوزارة.

وأعرب عن سعادته بهذا اللقاء، مؤكدًا حرصه على إعطاء كل عامل حقه، مشيراً إلى أنه يبذل كل الجهد من أجل مواكبة الوزارة لتطورات الوضع بالمجتمع المصري.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان