إعلان

التعليم العالي : تشكيل لجنة لمراجعة المقومات المادية والبشرية لكلية التمريض بالجامعة الحديثة

03:40 م الخميس 19 نوفمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – وليد العربي:
عقد مجلس الجامعات الخاصة والأهلية، اجتماع اليوم الخميس، برئاسة الدكتور أشرف الشيحى، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وبحضور الدكتور أشرف حاتم أمين، المجلس الأعلى للجامعات، وذلك بمقر الوزارة.
ووافق المجلس على الطلب المقدم من الجامعة الحديثة للتكنولوجيا والمعلومات لقبول 109 منحة دراسية مجانية بعد الخصم الذى تم إقراره من الأعداد المقبولة بالجامعة وهو 442 طالبا، وذلك طبقاً للضوابط والقواعد الملزمة للجامعة مع التأكد من مجانية تلك المنح واشتراط حصول الطالب على المنحة طوال سنوات الدراسة، حيث أن الجامعة لديها من الإمكانيات المادية والبشرية ما يمكنها من استيعاب هذا العدد.
وقرر المجلس تشكيل لجنة لمراجعة المقومات المادية والبشرية لكلية التمريض بالجامعة الحديثة للتكنولوجيا والمعلومات لدراسة طلب الكلية زيادة أعداد الطلاب من 100 إلى 170 طالبا، على أن يرفع تقرير اللجنة للعرض على المجلس للبت فيه.
وأشار الدكتور أشرف الشيحى، إلى أن انعقاد مؤتمر "اجتماع وزراء التعليم العالي العرب" في ديسمبر المقبل بالتعاون مع منظمة الإليكسو التابعة لليونسكو، مؤكداً أن استضافة مصر لهذا المؤتمر يعكس أهميتها الاستراتيجية والعلمية بين الدول العربية والأفريقية.
وأكد الشيحي، على ضرورة أن تقوم الجامعات الخاصة بتنظيم برامج ورحلات للطلاب ولأعضاء هيئة التدريس لجميع الأماكن السياحية بمصر في إطار تنشيط السياحة الداخلية.
وتابع وزير التعليم العالي والبحث العملي، أن برنامج الحكومة يهدف إلى التوسع في إنشاء الجامعات الحكومية والأهلية والخاصة، وكذلك استحداث تخصصات جديدة يحتاجها سوق العمل المصري.
وأشاد الشيحي، بقرار الجامعة البريطانية بتقديم 20 منحة مجانية لأبناء دول حوض النيل، مشيرا إلى أن تلك القرارات تأتى في إطار حصول مصر على منصب رئيس اللجنة الفنية المتخصصة للتعليم والعلوم والتكنولوجيا للاتحاد الإفريقي مما يؤكد استعادة مصر لريادتها فى القارة الإفريقية، مؤكداً على دور الجامعات الخاصة في الاهتمام بالدول الإفريقية عن طريق توفير منح للطلاب الأفارقة، وعقد الاتفاقيات الدولية، والعمل على إنشاء فروع للجامعات الخاصة بالدول الإفريقية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان