إعلان

مصراوي يحاور العضو المفصول من حزب المؤتمر لمهاجمته السيسي

07:42 م الأربعاء 18 نوفمبر 2015

مجدى حمدان العضو المفصول من حزب المؤتمر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

حوار-علاء أحمد:

صرح مجدى حمدان، العضو المفصول من حزب المؤتمر والمحلل السياسي والقيادي السابق بجبهة الإنقاذ الوطني، بأن سفره لتركيا جاء بناءً على دعوة من قناة الشرق، والتي يمتلكها الدكتور أيمن نور، مؤسس حزب الغد، للظهور كمحلل سياسي للتعليق على الأحداث الراهنة على الساحة وأيضًا العملية الانتخابية، مؤكداً في حواره المقتضب مع مصراوي، أنه فوجئ بحرب يشنها عليه بعض الإعلاميين والسياسيين، معتبرين ذلك هروبًا وغيره من العبارات التي أصبح يوصم بها كل من يقول رأي مخالف- على حد تعبيره.

وأكد حمدان أن كل ما يربطه بحزب المؤتمر، هو استمارة ترشح عن الحزب ولكنه لم يُوقع استمارة عضوية ولم يكن يوما أحد قيادات الحزب .

وإلي نص الحوار:

كيف ترى اتهام حزب المؤتمر لك بمعاداة الدولة؟

البعض يتصور أن كل رأي مخالف هو معادِ للدولة، ولذا فإن ثوار 25 يناير و 30 يونيو تفتت وأخذ منهم جانبًا، والبلد أصبحت تلفظ أبناؤها المخلصين في خضم التخبط والحرب الإعلامية وحالة الاستقطاب في المجتمع المصري.

ما رأيك في تصريحات البعض بأنك هاجمت الوضع الحالي بعد خسارتك في الانتخابات البرلمانية؟

بالعكس، كنتُ غير راضٍ عن الأوضاع منذ أكثر من عام، ونشرت ذلك في مقالات وتصريحات صحفية عديدة.

متى ستعود إلى مصر؟

لم أخرج من مصر هاربًا من أحكام أو مطاردات ولكن عودتي عندما يأتي الأوان.

لماذا اخترت السفر إلى تركيا؟

لأنها تعد المنبر الإعلامي الوحيد الذي فتح ذراعيه للرأي والرأي الآخر، وبدون أي إملاءات هو قناة الشرق.. أما في مصر فلا وجود لأي رأي معارض "كلها تهلل وتطبل".

برأيك..هل اختفت المعارضة الحزبية؟

نعم، الدولة سعت لتفتيت المعارضة وبشكل واضح من خلال الحرب الإعلامية الشرسة التي تخون وتصنف المعارضة ما بين طابور خامس أو عميل أو ممول.. وكيف لهؤلاء أن يعارضوا إعلاميين لا هم لهم ليلًا نهار سوى التصفيق والتهليل، وهمشت الأحزاب بشكل كبير أيضًا من خلال الأحزاب؛ فأدت لضعفها نظرًا لإحجام الناس عن ممارسة السياسة في ظل حالة الاستقطاب.
 
ماذا عن دورك في جبهة الإنقاذ الداعية لإسقاط الرئيس الأسبق محمد مرسي؟

كنتُ قيادي بجبهة الإنقاذ وكنتُ عضو مكتب سياسي وتنفيذي بالجبهة، وقيل عني خلايا نائمة..فالسؤال الأهم هل اخترق الإخوان جبهة الإنقاذ للقضاء على مرسي؟!".

ما رأيك في مجلس النواب القادم؟

مجلس الحزب الوطني المزور في 2010 لن يختلف عنه ولن تجد أي رأي معارض وهنا المصيبة الكبرى".

حزب المؤتمر: فصل العضو لمهاجمة الرئيس والحكومة

وكان قد قرر المجلس الرئاسي لحزب المؤتمر، فصل مجدي حمدان نهائياً من الحزب والتبرأ من فعلته التي لا تتفق مع قواعد ومبادئ الحزب - على حد قولهم.

جاء الفصل بناء الحزب على المذكرة التي قدمها اللواء أمين راضي أمين عام الحزب والخاصة بظهور مجدي حمدان أحد أعضاء الحزب، على إحدى القنوات المؤيدة لتنظيم الإخوان الإرهابي بتركيا مهاجماً فيها الدولة والرئيس والحكومة.

وقال اللواء طيار أمين راضي أمين عام الحزب، إن تصرف العضو المفصول تصرف فردي لا يعبر من قريب أو من بعيد عن الحزب وهي وجهة نظر خاصة به ومع ذلك فقد رفضها المجلس الرئاسي بالإجماع جملة وتفصيلاً .

وأكد أمين عام المؤتمر علي دعم الحزب المطلق للدولة المصرية وللرئيس عبدالفتاح السيسي الذي جاء للحكم بأغلبية كاسحة ومستدعياً من الشعب المصري الذي يلتف حوله ويؤيد خطواته.

وأشار راضي أن حمدان ليس قيادياً في الحزب وإنما هو عضو عادي قد انضم قبل إجراء انتخابات المرحلة الأولى بفترة بسيطة جدًا وأنه لم يتقلد أي مناصب عليا بالحزب .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان