إعلان

بعد إعلان سبب سقوط الطائرة الروسية.. شكري يبحث مكافحة الإرهاب مع لافروف

05:20 م الثلاثاء 17 نوفمبر 2015

كتب – سامي مجدي:

أجرى وزير الخارجية سامح شكري اتصالا هاتفيا الثلاثاء مع نظيره الروسي سيرجي لافروف، في أعقاب إعلان موسكو أن الطائرة الروسية أسقطت جراء عمل إرهابي.

وقال المتحدث باسم الخارجية أحمد أبو زيد إن الاتصال بين شكري ولافروف تناول سبل تعزيز العلاقات الثنائية وتكثيف التعاون المشترك بما يحقق مصالح البلدين، ويرقى إلى تطلعات الشعبين المصري والروسي.

وأضاف أحمد أبو زيد في بيان أن الوزيرين أكدا خلال الاتصال على تنسيق الجهود بين مصر وروسيا في مجال مكافحة الإرهاب، كما تم التشاور حول تطورات الأوضاع في كل من سوريا وليبيا في إطار دعم الجهود الدولية والإقليمية المبذولة للتوصل إلى تسوية سياسية ونهائية للأزمتين.

أعلن مسؤول أمني رفيع في روسيا أن "عملا إرهابيا" كان السبب في تحطم طائرة الركاب الروسية في مصر الشهر الماضي ومقتل 224 شخصا كانوا على متنها.

وقال الكسندر بورتنيكوف رئيس خدمة الأمن الاتحادية للرئيس الروسي فلاديمير بوتين إنه جرى العثور على "آثار متفجرات أجنبية" في حطام الطائرة، وهي من طراز ايرباص A321.

وتعهد بوتين بـ"تعقب ومعاقبة" منفذي الهجوم الذي وقع في سماء شبه جزيرة سيناء. وكانت جماعة موالية لما يُطلق عليه تنظيم "الدولة الإسلامية" أعلنت مسؤوليتها عن الحادث الذي وقع يوم 31 أكتوبر/ تشرين الأول.

وكان كل الضحايا تقريبا من الروس.

وقال بورتنيكوف إن قنبلة زُرعت داخل الطائرة التابعة لشركة كوجاليم أفيا، مشيرا إلى أنها كانت تعادل ما يصل إلى كيلوغرام من مادة (تي إن تي) المتفجرة.

وبث موقع الكرملين على الانترنت محتوى الاجتماع.

ودمّرت القنبلة الطائرة في الهواء "وهو ما يفسر التناثر الواسع لأجزاء جسم الطائرة، بحسب بورتنيكوف.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان