إعلان

جواز السفر الدبلوماسي يتسبب في أزمة بمجلس النواب

01:02 م الثلاثاء 17 نوفمبر 2015

كتب - أحمد على :

شهدت الدورة التدريبية لأعضاء مجلس النواب الجدد، اليوم الثلاثاء، مشادات بين الأعضاء الجدد، وأمين إدارة المراسم بالمجلس أشرف عبد الوهاب، بسبب الباسبور الدبلوماسي، وحاجة بعض الأعضاء أن يكون الدستور الخاص، يعامل معاملة الباسبور الدبلوماسي.

وكانت البداية من استعراض أشرف عبد الوهاب، أمين إدارة المراسم  بمجلس النواب، لدور  الإدارة في المجلس الخاص بتنسيق  واستقبال الوفود الرسمية  والخاصة بمجلس النواب بشكل عام، ومن ضمنها  استخراج  باسبور دبلوماسي من قبل وزارة الخارجية، لتكون  مستخدمة للوفود البرلمانية في المطارات، إلا أن أحد الأعضاء تدخل بقوله :"إحنا معنا باسبورات خاصة بينا  وليه متكونشى مستخدمة كباسبور دبلوماسي بشكل عام دون باسبور خاص يتم استخراجه".

وعقب عبد الوهاب  على كلمة النائب بقوله:" ده قانون ونحن ملتزمين به ولو محتاجين تغيره دي حاجة بعد كدا.. والقانون بينص على أن النائب يملك باسبور دبلوماسي ...دون باسبوره الخاص .. والدبلوماسي ده بيتم استخدامه في الإطار الرسمي للوفود البرلمانية دون غيره وغير مستخدم  في أي سفريات أخرى".

وأمتد النقاش بين الأعضاء وأمين اللجنة  حتى تدخل الأمين العام اللواء خالد الصدر بقوله أن هذا الأمر شيء ثانوي، وسيتم الاسترداد فيه في وقت لاحق، مطالبا أمناء اللجان بعدم الدخول في نقاشات ثانوية للالتزام  بضوابط  البرنامج  الى تم وضعه للدورة التدريبية.
 
وفى السياق ذاته  اعترض لنائب أيمن ابو العلا عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الاحرار اعضاء مجلس النواب على الآلية الجديدة التي استحدثتها الامانة العامة لمجلس النواب  للتواصل بين النواب و الحكومة .

وقاطع النائب خلال اللقاء التدريبي الأولى للنواب الجدد الذى عقد بمقر مجلس النواب  أمين لجنة الشكاوى والمقترحات مؤكدا  أن أمانة الاتصال السياسي التي تم استحداثها لإرسال طلبات النواب للوزراء سيؤدى إلى قطع العلاقة والاتصال المباشر بين النواب والوزراء .

وطالب بضرورة ان تقوم الامانة العامة للمجلس بالتنسيق مع الوزراء لتحديد موعد أسبوعي  لمتابعة تلك المطالب حتى لا تنقطع العلاقة بين النواب والحكومة قائلا نريد لقاء لمدة ساعة مع كل وزير  .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان