إعلان

الأزهر يشارك في المؤتمر الدولي لتدريس العلوم الإسلامية بجامعة سترازبورج الفرنسية

09:20 ص الإثنين 16 نوفمبر 2015

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

يشارك وفد من الأزهر الشريف في المؤتمر الدولي الذي تنظمه جامعة "سترازبورج" بفرنسا في الفترة من 17 إلى 19 نوفمبر الجاري حول تدريس العلوم الإسلامية .

ويناقش المؤتمر آليات تدريس العلوم الإسلامية في المرحلة الجامعية ، وذلك بمشاركة نخبة من أساتذة الجامعات من فرنسا وتونس والجزائر والمغرب وبلجيكا وهولندا .

ويضم وفد الأزهر الشريف ، المشارك في هذا المؤتمر ، كلا من الدكتور عبد الفتاح العوارى عميد كلية أصول الدين ، والدكتور أسامة نبيل رئيس قسم اللغة الفرنسية بكلية اللغات والترجمة والمشرف العام على مرصد الأزهر الشريف ، والدكتور محمد مهنا المشرف العام على الرواق الأزهري وعضو المكتب الفني لشيخ الأزهر .

ويعد هذا المؤتمر من أهم المؤتمرات التي تعقدها جامعة "سترازبورج" حول تدريس الدين الإسلامي ، بحضور نخبة من أستاذة الجامعات بفرنسا في مقدمتهم ، الدكتور إريك جوفروا الأستاذ بجامعة سترازبورج والمتخصص في الفكر الصوفي ، والدكتور بيير لورى مدير الكلية العملية للدراسات العليا ، والذي من المقرر أن يتحدث عن التحديات التي تواجه الأديان .
ويشارك وفد الأزهر الشريف في جلسات المؤتمر ، كما يعقد عددا من اللقاءات مع بعض الشخصيات الأكاديمية المؤثرة في مجال تدريس العلوم الإسلامية بفرنسا .

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان