إعلان

مؤسس " فيسبوك" يرد على انتقادات دعمه لفرنسا.. ولماذا لم يتضامن مع العرب؟

02:53 م الأحد 15 نوفمبر 2015

mark

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت -عبير القاضي:

أعلن "مارك زوكربيرج"، مؤسس موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، تضامنه مع فرنسا، عقب تعرضها لـ 6 هجمات إرهابية راح ضحيتها 128 شخصا على الأقل و 200 جريح.

وأوضح مارك" اسباب تضامنه عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي"فيسبوك" اليوم الاحد، " أن كثير من الناس طالبوني بالاجابة عن اسباب تضامني مع باريس، وعدم تضامني لتفجيرات بيروت وغيرها من الأماكن العربية"، قائلا :" إنه حتى يوم أمس، كانت سياستنا فقط التضامن مع الكوارث الطبيعية، ولكن بعد احداث باريس تم تفعيل التضامن ليشمل المزيد من الكوارث البشرية للمضي قدما كذلك".

وقال مؤسس"فيسبوك"، رداً على مهاجمة البعض له بسبب عدم تضامنه مع الارهاب المنتشر في الدول العربية :" أنتم على حق أن هناك العديد من الصراعات الأخرى الهامة في العالم، و نحن نهتم كل الناس على حد سواء، ونحن سوف نعمل بجد لمساعدة الناس الذين يعانون في كثير من هذه الحالات ما في وسعنا".

وأضاف مارك، أن هناك تطبيق جديد تم الاعلان عنه يحمل اسم "safely check"، أطلقه موقع "فيسبوك الشهر الماضي، لتسهيل التواصل بين المستخدمين والمقربين منهم حال حدوث كوارث، طبيعية مثل الفيضانات والبراكين والأعاصير وغيرها، إلا أن التفكير في هذه الخاصية، بدأ مع أحداث إعصار تسونامي اليابان في 2011.

يذكر أن العاصمة الفرنسية تعرضت لـ 6 هجمات إرهابية راح ضحيتها 128 شخصا على الأقل و 200 جريح، وتبنت داعش العملية في بيان مسجل نشرته اليوم، في حين أعلن الرئيس الفرنسي حالة الطوارئ.

وكان قد أعلن تنظيم داعش الإرهابي عن سلسلة الهجمات الإرهابية التي وقعت، مساء الجمعة، في باريس، وفقا لقناة "سكي تي جي 24" الروسية.

in

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان