إعلان

الصحة: توقيع اتفاقية مع بريطانيا تتضمن تدريب الكوادر الطبية

10:58 م السبت 14 نوفمبر 2015

كتب ـ مصطفى الجريتلي:

أعلنت وزارة الصحة والسكان أن مذكرة التفاهم التي تم إبرامها بين حكومتي جمهورية مصر العربية والمملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وأيرلندا الشمالية في لندن بتاريخ 5 نوفمبر الجاري بشأن التعاون في مجالات البحث والابتكار والتعليم قد اشتملت على بندين مرتبطين بالمنظومة الصحية وهما البندين السادس والسابع .

وأشارت وزارة الصحة –في بيان صحفي صادر اليوم السبت- جاء بالبند السادس تعهد الطرفان بدعم مؤسساتهما في مجال التعليم الطبي والتدريب لتيسير علاقات الشراكة لمجابهة التحديات الصحية الرئيسة التي يواجهها البلدين ويتضمن ذلك الحالات الصحية ذات الأولوية مثل أمراض السكر والسمنة والسرطان والكبد .

وتضمنت الاتفاقية تدريب الكوادر الطبية وبخاصة الممرضات والأطباء والفنيين إلى أن الاهتمام يظل منصبا بداية على مشاركة مؤسسات التعليم العالي في المملكة المتحدة القائمة مع الجامعات المصرية والمجلس الأعلى للجامعت في مصر, وذلك لتقديم برامج مشتركة في مجال تبادل الكوادر وتطوير المناهج والتقييم .

أما البند السابع والخاص بالتدريب فتضمن سعي الطرفان إلى تطوير برنامجا للتدريب الطبي للمتدربين المصريين في انجلترا والذين تدعمهم الحكومة المصرية ليعودوا بعدها إلى مصر ويطبقوا عمليا المهارات التي اكتسبوها حيث سيكون تطوير هذا البرنامج رهنا باستكمال المتطلبات والحصول على تأشيرة من السلطات المختصة في المملكة المتحدة إلى جانب ذلك يتعاون الطرفان أيضا في مجال إصلاح التعليم العالي بالطب ونظام التدريب في مصر .

وتؤكد وزارة الصحة أنه جاري حاليا العمل على استصدار نظام شامل لتدريب الأطباء في الوزارة في مصر استنادا إلى الاتفاقية المبرمة والتي تضمنت تدريب جزء من الأطباء خارج مصر

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان