إعلان

بعد انفراد مصراوي.. التليفزيون الألماني يناقش "اقتراح العمر" لحل أزمة السياحة

08:54 م الخميس 12 نوفمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود سليم:

استضاف التليفزيون الألماني "دوتيشه فيلله"، رجل الأعمال طارق لبيب، لمناقشة تصريحاته لمصراوي بخصوص حل أزمة السياحة المصرية، عقب حادث الطائرة الروسية، بدمج وزارتي السياحة والطيران لتصبح وزارة واحدة تتحكم في أسعار الطيران.

وناقش التليفزيون الألماني الاقتراح مع الخبيرة الاقتصادية بسنت فهمي، ووزير الخارجية الأسبق محمد العرابي، بحضور الدكتور إبراهيم محمد، الخبير الاقتصادي.

وأشاد العرابي باقتراح لبيب، مضيفًا أنه يمكن دمج وزارة الأثار مع الوزارتين للسيطرة على العملية السياحية بشكل كامل، "يعتقدون أن فصل الوزارات عن بعضها يجعلها تعمل بكفاءة أعلى ولكن هذا غير صحيح حيث لابد أن توجد رؤية واحدة تجمع الوزارات".

واقترح لبيب، عمل برامج باكيت بأسعار مغرية على الطيران المصري الذي سيغطي الخطوط التي تركتها الشركات الأجنبية، مشيرًا إلى إنه يجب علينا في وقت الأزمات استغلال المواقف لصالحنا، وما تعيشه مصر الآن قد يكون فرصة العمر، حيث يمكن أن توفر مصر عروضًا أقل في السعر وأفضل في المزايا تقبل بها كل الرحلات التي تم إلغائها بسبب وقف طيران بعض الدول للسفر إلى مصر.

وصرحت بسنت فهمي، الخبيرة الاقتصادية والمصرفية، في تصريحات سابقة لمصراوي، أن دمج الوزارات معًا هي أحد الحلول للأزمة الاقتصادية التي تمر بها مصر منذ 2011، مشيرة إلى أن العدد الكبير للوزارات والمستشارين يكلف الدولة أموالًا كثيرة.

وأضافت فهمي أن أموال الوزارات التي يمكن أن تدمجها الحكومة يمكن أن تستخدمها مصر في مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر للشباب، لحل أزمة البطالة.

وعلّقت حكومات العديد من الدول الأوروبية رحلاتها إلى مصر على خلفية سقوط الطائرة الروسية في سيناء ومقتل 224 شخصًا كانوا على متنها، مع وجود اشتباه في أن عملًا إرهابيًا تسبب في سقوط الطائرة، ولكن لجان التحقيق لم تحسم الأمر بعد.


اقرأ أيضا

رجل أعمال مصري يقدم ''اقتراح العمر'' للحكومة لحل أزمة السياحة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان