إعلان

السيسي أمام القمة العربية اللاتينية: مكافحة الإرهاب تتطلب تعاملا شاملا من كافة النواحي

07:55 م الثلاثاء 10 نوفمبر 2015

الرئيس عبد الفتاح السيسي

كتب-مصطفى ياقوت:

أعرب الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن تقديره لجهود خادم الحرمين الشريفين في عقد القمة العربية اللاتينية، بالرياض، مؤكدًا أن هناك حاجة ماسة للارتقاء بمستوى التعاون العربي مع دول أمريكا الجنوبية.

وأوضح السيسي، خلال كلمته التي ألقاها بالقمة الدول العربية ودول أمريكا الجنوبية بالرياض، الثلاثاء، أن توافق الإرادة السياسية والأرضية المشتركة ستمهد الطريق أمام المنتدى إلى الانطلاق نحو التعاون، مشيرًا إلى أن افتتاح قناة السويس فى أغسطس الماضى دليل على الإرادة الحقيقية للمصريين.

وأكد السيسي، أن مصر تشهد انطلاقة حقيقية في عدد من المشروعات القومية الكبرى، مشيرًا في الوقت ذاته إلى أن تحقيق الأمن والاستقرار أحد أولويات السياسة الخارجية المصرية، بالرغم من تهديد المنظمات الإرهابية أمن عدد من الدول العربية، مشددًا على أن مكافحة الإرهاب تتطلب تعاملا شاملا من النواحي الاقتصادية والثقافية والتعليمية والأمنية.

ولفت السيسي إلى سعي مصر الحثيث لوضع حلول سياسية للأزمات في اليمن وسوريا وليبيا، وكذلك إعلان استقلال الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية على أساس حل الدولتين، لما له من تبعات ستسهم بتحقيق الاستقرار بالشرق الأوسط.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان