إعلان

الخطوط الجوية الروسية: خطأ تقني أدى لتحطم الطائرة الروسية

10:19 ص الأحد 01 نوفمبر 2015

الخطوط الجوية الروسية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

موسكو (أ ش أ)

استبعدت شركة الطيران القابضة الروسية "كوجالي مافيا" والتي تعرف أيضا باسم "ميتروجيت" وجود خطأ بشري وراء سقوط طائرة الركاب الروسية ايرباص 321 في وسط سيناء.

ونسبت وكالة أنباء (سبوتنيك) الروسية -في تقرير بثته في موقعها الإلكتروني اليوم الأحد - إلى الشركة المالكة القول إن "قائد الطائرة الكابتن فاليري نيموف لا يعد مسؤولا عن حادث سقوط الطائرة ويستبعد وجود خطأ بشري.. وإنما ترجع المأساة لحدوث خلل فني وتقني بالطائرة، حيث ألمحت تقارير مختلفة أن مشكلة ميكانيكية لعبت دوراً في ذلك".

كما نسبت الوكالة في تقريرها إلى مصادر أمنية القول إن "الفحص المبدئي لموقع تحطم الطائرة أظهر أن سقوط الطائرة سببه عطل فني وفقا لما أعلنته المتحدثة الرسمية باسم شركة الطيران" المالكة للطائرة.

ونقلت الوكالة في تقريرها عن المتحدثة باسم الشركة أوكسانا جولوفينا قولها إن قائد الطائرة المنكوبة فاليري نيموف /48 عاما/ كان في الأصل طيارا سابقا في الجيش الروسي وخدم في الطيران العسكري، وكان يقود المقاتلات، والطائرات العسكرية التي تقل كبار الضباط العسكريين والشخصيات العسكرية وتدرب على قيادة مختلف أنواع الطائرات المدنية مثل "توبوليف 134" و"توبوليف 154" ومن ثم أتقن قيادة طائرات طراز "بوينج" و"أيرباص".

ووفقا للشركة يعتبر نيموف من أمهر الطيارين الروس ويتمتع بلمسة فنية رائعة ولديه خبرة واسعة وتلقى تدريبات في فرنسا وإيطاليا وإسبانيا وتركيا.

 

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان