إعلان

أبو سعدة: القضاء الإداري رفضت الطعن المقدم على ترشحي للانتخابات وسأطالب بالتعويض

09:39 م الإثنين 05 أكتوبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ هاجر حسني:

قال حافظ أبو سعدة، رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان، إن محكمة القضاء الإداري رفضت الطعن المقدم ضده على ترشحه بالانتخابات البرلمانية.

وأضاف أبو سعدة، في تصريح لمصراوي، اليوم الاثنين، أنه تقدم بشكوى للجنة الانتخابات لشطب مقدم الطعن لأنه مرشح في نفس الدائرة ورفع القضية عمدا للتشهير به، بالإضافة إلى رفع دعوى تعويض.

وكتب أبو سعدة على صفحته بموقع التواصل فيس بوك "قضت محكمة القضاء الادارى اليوم برئاسة المستشار يحيى الدكروري برفض الطعن المقدم حافظ أبو سعدة المرشح الفردي عن دائرة المعادي، وكان المدعوتامر صلاح ابراهيم وشهرته تامر لاشين قد أقام الطعن رقم 78450 لسنة 69ق أمام محكمة القضاء الإداري الدائرة الأولى"

وكان مقدم الطعن طالب في دعوته بقبول الطعن شكلا وبصفة مستعجله بشطب حافظ السيد محمد سعدة وشهرته حافظ ابو سعدة من كشوف المرشحين عن دائرة المعادي.

وكان تحدد لنظر الشق المستعجل جلسة 19/9/2015 ولم يمثل المدعي أو من ينوب عنه بهذه الجلسه ولهذا أحالت المحكمة الطعن لهيئة المفوضين التي أودعت تقريرها وانتهت فيه إلى الحكم أصليا بعدم قبول الدعوى لرفعها من غير ذي صفه، وإلزام رافعها المصروفات، احتياطيا ببطلان إعلان صحيفة الدعوى والزام المدعي المصروفات، على سبيل الاحتياط الكلي الشامل بقبول الدعوى شكلا ورفضها موضوعا والزام المدعي المصروفات.

فيما تحدد لنظر الطعن أمام المحكمة جلسة اليوم 5/10/2015 ولم يحضر المدعي أو من ينوب عنه وبهذه الجلسة حضر أبو سعدة بوكيل عنه وقدم دفاعه الذي انتهى فيه إلى طلب الحكم برفض الطعن شكلا وموضوعا كما قدم محامى الدولة دفاعه الذي انتهى فيه إلى طلب الحكم أصليا بعدم قبول الدعوى شكلا لعدم تقديم سند الوكالة، احتياطيا عدم قبول الدعوى لرفعها من غير ذي صفة ومصلحة، ومن باب الاحتياط الكلي برفض الدعوى مع الزام المدعي المصروفات في أي من هذه الحالات.

وبذات الجلسة اصدرت المحكمة حكمها القاضى بقبول الدعوى شكلا ورفضها موضوعا والزام المدعى بالمصروفات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان