إعلان

صحف القاهرة: عاصفة غضب بعد اعتداء نائب أردني على مواطن مصري

07:04 ص الإثنين 05 أكتوبر 2015

القاهرة - (أ ش أ):

اهتمت الصحف الصادرة صباح اليوم الاثنين، بعدد من الموضوعات التي تهم الشارع المصري وعلى رأسها الاتفاق المصري - التونسي للتصدي للإرهاب وضربات روسيا لمحاصرة الإرهاب في سوريا، واحتفالات 6 أكتوبر، وتصاعد حدة التوتر في الضفة الغربية بعد مقتل فلسطينيين ومستوطنين، ومفاوضات سد النهضة الاثيوبي، وتصدير الأرز برسوم 2000 جنيه للطن، ومذكرة احتجاج من الخارجية لرئيس البرلمان الأردني بعد اعتداء نائب على عامل مصري، وتقرير لرئيس الوزراء من وزير الأوقاف حول موسم الحج.

وحول الاتفاق المصري - التونسي على التصدى للإرهاب

قالت صحيفة الأهرام تحت عنوان

- توافق مصرى تونسى حول الحل السياسى في سوريا
- السيسي يترأس اجتماع المجلس الأعلى للقوات المسلحة في ذكرى نصر أكتوبر
فى أول قمة مصرية تونسية بالقاهرة منذ نحو 50 عاما، اتفق البلدان خلال اللقاء الذى عقد بين الرئيس عبد الفتاح السيسي ونظيره التونسى الباجى قايد السبسي على تعزيز التعاون بين البلدين في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية.

وقالت صحيفة الأخبار تحت عنوان
- اتفاق مصري - تونسي على التصدى للإرهاب
- السيسي: توحيد الجهود لاجتياز المخاطر التي تواجه أمتنا
- السبسي: نصر أكتوبر أعاد الكرامة للجيوش العربية

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي عمق وخصوصية العلاقات بين مصر وتونس وحرص البلدين على تعزيزها وتطويرها خلال الفترة المقبلة والارتقاء بها الي آفاق أرحب بما يحقق المصالح المشتركة.

وأشاد السيسي بالنتائج الإيجابية التي خرجت بها أعمال الدورة الخامسة عشرة للجنة العليا المصرية التونسية المشتركة في تونس برئاسة رئيسي وزراء البلدين وما أسفرت عنه من توقيع 16 مذكرة تفاهم وبرنامجا تنفيذيا في مختلف المجالات بما يؤسس لمرحلة جديدة من التعاون المشترك

وقالت صحيفة الجمهورية تحت عنوان
- في مؤتمر صحفي للرئيسين
- مصر وتونس تتفقان على التعاون لمواجهة الإرهاب
- السيسي تطوير الخطاب الديني.. لتصحيح المفاهيم الخاطئة
أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي على أواصر الأخوة والصداقة بين مصر وتونس وعمق وخصوصية العلاقات التى تربط البلدين والشعبين الشقيقين، وحرص مصر الدائم على تعزيز العلاقات الثنائية، والارتقاء بها إلى آفاق أرحب ومستوى أكثر تميزا بما يحقق ويعظم المصالح المشتركة.

وأضافت الجمهورية تحت عنوان
- تسوية سياسية للوضع في سوريا تضمن وحدتها وسلامتها
- الدولة المستقلة.. حق للشعب الفلسطيني
- السبسي: رأيت الوطنية الصادقة للرئيس السيسي
- نأمل من الدول العريبة عدم الدخول في عمليات غير مدروسة
- الرئيس يشهد عرضا عسكريا بالكلية الحربية اليوم
- اجتماع للمجلس الأعلى للقوات المسلحة..والرافال تشارك بعوض جوية

يشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي القائد الأعلى للقوات المسلحة اليوم العرض العسكري الذي يقام بالكلية الحربية بمشاركة جميع الأفرع الرئيسية للقوات المسلحة وبحضور رئيس الأركان وكبار القادة، حيث يشهد العرض مرورا للآليات العسكرية والجنود وعروضا قتالية جميع الأسلحة والقوات الخاصة

وقالت صحيفة الشروق تحت عنوان
- قمة مصرية - تونسية ضد (الإرهاب والتطرف)
- السيسي بعد لقائه السبسي: العلاقات بين البلدين عميقة..وتفعيل 16مذكرة تفاهم
- الرئيس يضع أكاليل من الزهور على قبور الجندى المجهول والسادات وناصر بمناسبة 6 أكتوبر
أشاد الرئيس عبد الفتاح السيسي بعمق وخصوصية العلاقات بين مصر وتونس وحرص البلدين على تعزيز وتطوير العلاقات والارتقاء بها إلى آفاق أرحب بما يحقق المصالح المشتركة. جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده الرئيس عبد الفتاح السيسي في مقر رئاسة الجمهورية مع نظيره التونسى الباجي قائد السبسي الذى أجرى أمس أول زيارة له إلى مصر.

وحول احتفالات 6 أكتوبر
قالت صحيفة الأخبار تحت عنوان
- السيسي يرأس اجتماعا للمجلس الأعلي للقوات المسلحة بمناسبة احتفالات أكتوبر
- الرئيس يضع أكاليل الزهور على قبور الجندي المجهول والسادات وعبدالناصر
ترأس الرئيس عبدالفتاح السيسي امس اجتماعاً للمجلس الأعلى للقوات المسلحة بكامل أعضائه وحضور كل من الفريق أول صدقي صبحي وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والفريق محمود حجازي رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وقادة الأفرع الرئيسية للقوات المسلحة.. في إطار احتفالات مصر بالذكري الثانية والأربعين لنصر أكتوبر.

وقالت صحيفة الجمهورية تحت عنوان
- الرئيس يضع أكاليل الزهور على قبور الجندى المجهول والسادات وعبد الناصر
فى إطار الإحتفالات بالذكرى الثانية والأربعين لحرب أكتوبر المجيدة زار الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح أمس قبر الجندى المجهول حيث وضع إكيلا من الزهور وقرأ الفاتحة على أرواح شهداء مصر الذين ضحوا بحياتهم فداء للوطن وتحقيقا لرفعته وصونا لكرامة أبنائه.

وعن ضربات روسيا لمحاصرة الإرهاب في سوريا
قالت صحيفة الأهرام تحت عنوان
- شكرى: الضربات الروسية لمحاصرة الإرهاب في سوريا
- صحيفة بريطانية: بوتين يخطط لإرسال 30 ألف جندى لمحو داعش
أكد سامح شكرى وزير الخارجية، تعليقا على الضربات الروسية لمواقع داعش، أن "الوجود الروسي الهدف منه توجيه ضربة قاصمة متوافقة مع الائتلاف المقاوم لداعش في سوريا والعراق".

وتناولت الصحف تصاعد حدة التوتر في الضفة الغربية بعد مقتل فلسطينيين ومستوطنين
وقالت صحيفة الأهرام تحت عنوان
- تصاعد حدة التوتر في الضفة بعد مقتل فلسطينيين ومستوطنين
تصاعدت حدة التوتر في الضفة الغربية أمس عقب ساعات من مقتل فلسطينيين، نفذ أحدهما هجوما أدى إلى مقتل مستوطنين إسرائيليين في القدس الشرقية المحتلة، وصعدت قوات الاحتلال والمستوطنون من اعتداءاتهم على الفلسطينيين أمس مما أسفر عن إصابة أعداد كبيرة من المدنيين، واقتحمت قوات الاحتلال منزل منفذ العملية واعتقلت عددا من أقاربه، كما أحرقت منزلا في مخيم جنين، واعتدى مستوطنون إسرائيليون على محافظ «جنين» إبراهيم رمضان، وأقامت القوات الإسرائيلية حواجز عسكرية بين قلقيلية ونابلس، وأصيب عشرات الفلسطينيين في مواجهات مع قوات الاحتلال في رام الله.

وقالت صحيفة الشروق تحت عنوان
- (انتفاضة ثالثة) على أبواب الضفة الغربية
- رصاص الإحتلال يقتل فلسطينيا وبصيب 77 بجراح..وإغلاق القدس لمدة يومين
فى وقت تحدث فيه محللون إسرائيليون عن انتفاضة ثالثة في الأراضى المحتلة لن يكبح جماحها القمع الإسرائيلى أعلن الهلال الأحمر الفلسطينى أمس إصابة 77 فلسطينيا بالرصاص الحى والمطاطى خلال ال24 ساعة الماضية وسط مواجهات بين فلسطينيين وقوات الأمن الإسرائيلية في القدس المحتلة بعد قرار سلطات الإحتلال منع الفلسطينيين من دخولها وفتحها للسياح والمستوطنين.
وقالت المتحدثة باسم الهلال الأحمر عراب فقهاء لوكالة الصحافة الفرنسية إن بين الإصابات 18 بالرصاص الحى و59 بالرصاص المطاطى فضلا عن 139 إصابة بالاختناق جراء استخدام قوات الاحتلال الغاز المسيل للدموع و6 حالات تعرضت للضرب فيما طالبت الحكومة الفلسطينية في بيان أمس بتوفير حماية دولية للشعب الفلسطينى.

وحول مفاوضات سد النهضة الاثيوبي
قالت صحيفة الأخبار تحت عنوان
- وزير الري: لا تعديل في مفاوضات سد النهضة
- 20 مليار جنيه تكلفة مشروع ال 5ر1 مليون فدان..وتحلية المياه للشرب فقط
أكد د.حسام مغازي وزير الموارد المائية والري انه سيتم عقد اجتماع لوزراء مياه مصر واثيوبيا والسودان خلال الأسبوع الثالث في شهر أكتوبر الجاري، لمناقشة الخلافات بين المكتبين الاستشاريين الفرنسي والهولندي لسرعة حلها وتقريب وجهات النظر حسب النسب المتفق عليها "70% للفرنسي و30% للهولندي" حتى يمكن البدء في تنفيذ الدراسات حسب خارطة الطريق المتفق عليها.

وعن تصدير الأرز برسوم 2000 جنيه للطن قالت صحيفة الأخبار تحت عنوان

- وزير التجارة: 2000 جنيه رسم صادر طن الأرز
أصدر المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة قراراً بالسماح بتصدير الأرز المضروب وفرض رسم صادر بواقع 2000 جنيه للطن بشرط أن يتم سداد القيمة بالعملات الأجنبية القابلة للتحويل عن طريق أحد البنوك العاملة داخل جمهورية مصر العربية والمعتمدة لدي البنك المركزي المصري وذلك بموجب اعتماد مستندي أو تحويل بنكي بكامل القيمة، على أن يقوم المصدر بتقديم شهادة بنكية للجمرك المختص قبل الشحن.. ونص القرار بأن تلتزم مصلحة الجمارك بإخطار وزارة التجارة والصناعة (قطاع التجارة الخارجية) ببيان أسبوعي بالشحنات المصدرة المستوفاة لأحكام هذا القرار، على ألا يسري هذا القرار على تراخيص التصدير التي صدرت وفقا لأحكام القرار الوزاري رقم 776 لسنة 2014.

وعن واقعة الاعتداء على مصري في الأردن
قالت صحيفة الأخبار تحت عنوان
- الخارجية : مذكرة احتجاج لرئيس البرلمان الأردني بعد اعتداء نائب على عامل مصري
وذكرت صحيفة الأخبار " أن وزارة الخارجية قامت بتحرك عاجل بناء على تعليمات من الوزير سامح شكري للوقوف بجانب العامل المصري خالد عثمان الذي تعرض للإساءة والضرب من قبل بعض الشخصيات الأردنية.

وقالت صحيفة المصري اليوم تحت عنوان
- عاصفة غضب بعد اعتداء نائب أردني على عامل مصرى
- (الخارجية) : نتخذ إجراءات قانونية، واتحاد العمال: لن نقبل بالإهانة
أثارت واقعة الاعتداء على عامل مصرى بمطعم العقبة الأردنية بالضرب على يد نائب أردنى وأشقائه ردود أفعال غاضبة في الأوساط العمالية بالأردن ومصر، فيما أعلنت وزارة الخارجية اتخاذ الإجراءات القانونية ضد النائب الأردنى وأشقائه بعد الواقعة.

وقالت صحيفة الجمهورية تحت عنوان
- نائب أردني يعتدي على مصري بالضرب المبرح
- سفارتنا تطمئن على صحة العامل وتطلب ضبط المتهمين
قال خالد ثروت سفير مصر لدي الأردن إن الاعتداء على كرامة أي عامل مصري أمر غير مقبول. مشيرا إلي إجراء السفارة اتصال بالعامل والاطمئنان على صحته، واتصال مع وزارة الخارجية وشئون المغتربين الأردنية لابلاغها بالواقعة والتأكيد على سرعة انجاز التحقيقات وتوقيف المتهمين وكذلك مع رئيس مجلس النواب الأردني المهندس عاطف الطراونة لاتخاذ اللازم.

وعن تقرير لرئيس الوزراء من وزير الأوقاف حول موسم الحج
قالت صحيفة الأخبار تحت عنوان
- تقرير لرئيس الوزراء من وزير الأوقاف حول موسم الحج
- الوفيات 138 والمفقودون 96 والمصابون 17 ورؤساء البعثات باقون بالسعودية حتى عودة الحجاج
تلقى المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء تقريرا مبدئيا حول أوضاع بعثة الحج الرسمية لهذا العام وذلك حتى يتم تقديم التقرير النهائى، وتضمن التقرير ما قدمته البعثة من خدمات، وما قدمته البعثات النوعية والبعثة الطبية واعداد المتوفين في حادثى الرافعة ومنى.

وقالت صحيفة الجمهورية تحت عنوان
- وزير الأوقاف يقدم كشف حساب عن الحج لرئيس الوزراء
- 138حالة وفاة و96 مفقوداً و17 مصابا
- إجراءات سليمة لدفن الضحايا بصورة شرعية
التقي المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء أمس بالدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف الذي عرض تقريراً مبدئياً حول أوضاع بعثة الحج المصرية الرسمية لهذا العام، حتي يتم إعداد التقرير النهائي عقب عودة جميع الحجاج لأرض الوطن بسلامة الله.
وصرح السفير حسام القاويش المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء أنه عقب اللقاء عقد وزير الأوقاف مؤتمراً صحفياً أشار خلاله إلي أن حادث التدافع في مني كان حادثاً قاسياً وأن جميع أعضاء البعثة المصرية ورؤساء البعثات النوعية وكذا القنصلية المصرية في جدة قد بذلوا أقصي جهد ممكن وقاموا بواجبهم الوطني لتذليل كافة العقبات وتيسير مختلف الأمور المتعلقة بالحجاج.
وقالت صحيفة المصري اليوم تحت عنوان
- (المصرى اليوم) تنشر الصورة الأولى لقبور شهداء منى المصريين
- أرقام للتعرف على المدفون.. والـ( DNA) من الآباء والأبناء فقط
كشف مصدر سعودى مطلع أن عمليات دفن الحجاج الذين لقوا مصرعهم مؤخرا، تتم وفقا للشرعية الإسلامية، ولا تسمح المملكة بوضع شواهد للقبور وأغلب الحجاج المصريين من ضحايا تدافع منى تم دفنهم في مقبرة عرفات والمعلاة بينما من لقوا حتفهم في حادثة سقوط رافعة الحرم المكى بمقبرة المعيصم بمكة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان