إعلان

الاتحاد العربي للمساحة: قادرون على اثبات وحدة الأمة والتصدي لمؤامرات التشرذم

12:17 م السبت 03 أكتوبر 2015

سركيس فدعوس رئيس الاتحاد العربي للمساحة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

شرم الشيخ - (أ ش أ)

قال الدكتور سركيس فدعوس رئيس الاتحاد العربي للمساحة، إن الاتحاد قادر بما لديه من وثائق ومستندات تاريخية، على إثبات أن "العالم العربي نسيج واحد وأمه واحدة أمام التصدي لمؤامرات التشرذم والتقسيم".

وأضاف فدعوس - في تصريحات صحفية على هامش المؤتمر الإقليمي للمساحة والتنمية و الذي بدأ فعالياته في وقت سابق اليوم السبت بمدينة شرم الشيخ برعاية رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل - أن "الوطن العربي أصبح في حالة تشرذم عندما فصلنا السياسة عن باقي مناحي الحياة، واعتبرنا أن السياسة بعيدة عن الاقتصاد فوقعنا في فخ التشرذم ، فوصل حال الوطن العربي إلى هو ما عليه الآن ".

وأكد على أهمية مؤتمر المساحة الإقليمي ''فهو من التجمعات المهمة التي يجتمع عليها أبناء مهنة من أقدم المهن التي عرفتها البشرية، فقد كان القدماء المصريين روادًا في هذا المجال، حيث كانت مصر من أقدم الدول التي استخدمت علم المساحة في نهر النيل والحدود التي كانت تطمس من الحين للآخر''.

كما أشار رئيس الاتحاد العربي للمساحة إلى أن المؤتمر سيخرج بتوصيات مهمة، سوف يتم إرسالها لجميع الدول العربية وهى ملزمة للجميع، حيث ستساعد جامعة الدول العربية - التي يعمل الاتحاد تحت مظلتها - خاصة أن الوطن العربي يتعرض لمؤامرة تقسيم، سوف يتصدى لها اتحاد المساحة بالحقائق والخرائط التي تثبت أن هذا الوطن نسيج واحد ولكنه تفتت بفعل التشرذم وانعزال كل طائفة بجزيرة منعزلة.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان