إعلان

مجلس الوزراء: العملية الانتخابية في اليوم الأول للإعادة اتسمت بالاستقرار

11:44 م الثلاثاء 27 أكتوبر 2015

القاهرة - (أ ش أ):

أكدت غرفة العمليات المركزية بمجلس الوزراء أن اليوم الأول من جولة الإعادة في المرحلة الأولى من الانتخابات البرلمانية التي تجرى في 14 محافظة اتسمت بالانتظام والاستقرار في غالبية اللجان الانتخابية.

وأوضحت الغرفة، في بيان اليوم الثلاثاء، أنها رصدت عددا من الأحداث على مدار اليوم كان أهمها تأخر وصول عدد قليل من السادة القضاة لمقار لجانهم الانتخابية .. مشيرة إلى أنه تم حل معظم المشكلات التي أعاقت انتظام عملية الاقتراع في غضون ساعة إلى ساعة ونصف من بدء العملية الانتخابية سوء بحضور القضاة أو ضم بعض اللجان.

وأضافت الغرفة أنه تم ضبط سيدة منتقبه تنتحل شخصية أخرى بمحافظة الجيزة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاهها فضلا عن العثور على جسم غريب بجوار أحد اللجان بمحافظة البحيرة وآخر بجوار أحد اللجان بحدائق الأهرام، وتم التعامل معهما.

ولفتت إلى نشوب مشادة كلامية بين بعض الناخبين داخل إحدى اللجان بمركز طما بمحافظة سوهاج، مما ترتب عليه إغلاق اللجنة لمدة 20 دقيقة، كما تم ضبط سيدة (شقيقة مرشح) في اللجنة رقم 50 بمدرسة عبد المنعم بدوى الابتدائية توزع مبالغ مالية على الناخبين على سبيل الرشوة بقرية أبو رجوان بمركز البدرشين بمحافظة الجيزة.

ونوهت إلى حرص البعثات الدولية على متابعة سير العملية الانتخابية خلال جولة الإعادة، حيث قام وفد من "الكوميسا" بزيارة بعض اللجان الانتخابية بمحافظة البحيرة لتفقد سير العملية الانتخابية بها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان