إعلان

أبو سنة: الغيطاني نموذج للرجل العصامي.. والنمنم: سيبقى حالة خاصة

11:32 م السبت 24 أكتوبر 2015

الشاعر محمد إبراهيم أبو سنة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – نسمة فرج:

قال الشاعر محمد إبراهيم أبو سنة، إن الروائي الراحل جمال الغيطاني لم يكن يعرف الشطط الذي عرف به شباب جيله وكان نموذج عصامي ايضا بني نفسه بنفسه

وأكد أبو سنة -خلال كلمته في ندوة تأبين الغيطاني بالمجلس الأعلى للثقافة- اليوم السبت، أن ابنه جمال الغيطاني جسدت شخصيته العميقة بكلماتها البسيطة، مشيرا إلى أنه أدرك عمق الغيطاني حين تعرف عليه في منتصف الستينات، مشيرا إلى أن أول رواية قرأها للغيطاني هي رواية "وقائع حارة الزعفران"، وقد ظن آنذاك أنه يتتبع شيخه نجيب محفوظ، ولكنه أثبت أنه له أسلوبه ومدرسته الخاصة.

ومن جانبه، قال الكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة، إن جمال الغيطاني كان وسيبقى حالة خاصة في الثقافة المصرية، فهو صحفي مميز وأسس للصحافة الثقافية وكان أحد أعمدتها، ودافع عن هوايته المصرية، ووطنه، ومخلصًا لعروبته حتى النفس الأخير.

وأضاف النمنم ان الغيطاني خاض الكثير من المعارك، وكان يقول الحق دون خوف مهما كانت النتائج، وكان عصاميا مثل كافة المبدعين الكبار في الوطن العربي.

حضر حفل التأبين الكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة، والكاتبة الصحفية ماجدة الجندي زوجة الراحل وابنته، عدد كبير من الأدباء.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان