إعلان

كريمة: قرار الأوقاف بغلق ضريح الحسين لدرء فتن مذهبية

11:30 ص السبت 24 أكتوبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سحر عزام :

قال الشيخ أحمد كريمة، أستاذ الشريعة بجامعة الأزهر، إن قرار وزارة الأوقاف بغلق ضريح مسجد الحسين خلال الاحتفال بذكرى عاشوراء هو قرار صحيح وصائب ولمنع فتن مجتمعية ومذهبية - بحسب قوله.

وأضاف كريمة في مداخلة هاتفية لبرنامج "صوت الناس" المذاع على قناة "المحور" اليوم السبت :"وزارة الأوقاف يعهد لها تأمين المساجد من أي مشاحنات واعتداءات وتصرفات مسيئة، والأوقاف أرادت قطع الطريق أمام المزايدين سواء من المنسوبين للفكر الشيعي وهم أقلية ضئيلة في مصر وأمام المزايدين من السلفية الوهابية والذين جاءوا بسيارات من الإسكندرية تحفزا لاشتباكات".

وأكد أستاذ الشريعة بجامعة الأزهر أن قرار وزارة الأوقاف بغلق ضريح الحسين جاء لدرء فتنة مجتمعية وإبعاد المساجد عن الصراعات المذهبية، مشيرًا لتحريم الإسلام لطم الخدود وشق الجيوب وما يفعله الشيعة خلال ذكرى استشهاد الإمام الحسين.

وعن انتقاد مقتدى الصدر زعيم التيار الصدري الشيعي في العراق قرار وزارة الأوقاف أكد الدكتور أحمد كريمة أن الدولة المصرية من حقها اتخاذ ما تراه من تدابير وقائية وإحترازية وأن مقتدى الصدر ليس له أن يتدخل في الشأن المصري وأن مصر لن تنجر لصراع مذهبي بفضل الأزهر الشريف.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان