إعلان

رابطة المخترعين تساهم فى تطوير إمكانيات الشباب فى مجال صناعة "الرجل الآلى"

11:39 ص الجمعة 23 أكتوبر 2015

حسام مكرم الله

القاهرة - (أ ش أ)

نظمت رابطة المخترعين والمبتكرين والباحثين العلميين التابعة لوزارة الشباب والرياضة، مؤتمر "power up" لتطوير إمكانيات الشباب في مجال صناعة "الرجل الألي"، وتنمية المهارات الشخصية لديهم بمكتبة مصر الجديدة.

حضر فعاليات المؤتمر شباب من داخل وخارج القاهرة من مختلف الجامعات والمعاهد المصرية الحكومية والخاصة بالإضافة إلى طلاب مرحلة الثانوية العامة.

وقدم الأمين العام للرابطة المهندس حسام مكرم الله عرضا شرح به ما قدمته الرابطة للشباب الفترة الماضية وعمل لجانها المختلفة وسعي الرابطة لتطوير الشباب وما تنتجه من أنظمة لحل المشاكل التي تواجه الدولة، ودعا الشباب إلى الاهتمام بالأعمال التطوعية وحثهم على التطوع في الرابطة أو ما يشبه الرابطة في المؤسسات التي تسعى لتحسين الكفاءات للشباب والتحسين من وضع التعليم في مصر، كما حثهم على بذل الجهد في إيجاد حلول للمشاكل التي تواجه الوطن.

وناشد الحكومة ببذل المزيد من الجهد للاهتمام بالشباب واستغلال قدراتهم وإمكانياتهم التي تفوق إمكانيات الشباب في كل أنحاء العالم، وتوفر لهم الفرص في إخراج طاقاتهم في المشاريع القومية.

ومن جانبها، قالت نائب الأمين العام للرابطة الدكتورة حنان محمد حسين إن المؤتمر يأتي في إطار سعي الرابطة لبناء القدرات العلمية التكنولوجية الوطنية، والعمل على تطوير آليات الإبداع والابتكار بشكل مستمر من خلال زيادة الوعي بأهمية البحث العلمي التطبيقي ودعم النشاطات العلمية والتكنولوجية والوصول لحلول عصرية تكنولوجية لمواجهة كل المشاكل ومواكبة الحياة الحديثة وللتطوير من كفاءة الباحثين والمخترعين والمدربين الأكاديميين عمليا .

وأضافت أنه تم خلال فعاليات المؤتمر مناقشة ثلاثة محاور رئيسية وهى أساسيات ومفاهيم ريادة الأعمال حيث عرض الخبير الدكتور أحمد جلال للشباب المشارك في المؤتمر كيف يمكن لهم اختيار فكرة مناسبة لبدء المشروعات الخاصة بهم، وما هي الخطوات التالية لاختيار الفكرة وبناء الشركة، واستعرض وسائل عرض الأفكار الخاصة بالشركات علي رجال الأعمال وإقناعهم بها، كما أوضح طرق اختيار السوق المناسب التي يبدأ الشباب بها حتى يضمنوا النجاح في هذا السوق.

وتابعت أنه فى مجال تنمية المهارات الشخصية، عرض المدرب محمد رضا طريقة التواصل مع الآخرين وكيفية بناء شبكات العلاقات وتطويرها، ووضوح الاختلاف بين الرجل والمرأة واختلاف طرق التفكير، كما أنه قدم مجموعة من النصائح للشباب لتطوير الذات.

وأوضحت أنه فى مجالات صناعة الإنسان الألي والتحكم عن بعد، قدم المدرب المهندس إسلام عوض المتخصص في مجال الالكترونيات والروبوت شرحا وافيا، مستعرضا وسائل المعالجة المختلفة، وأنواع الإنسان الآلي ومجالات استخدامه إلى جانب عرض بعض من النماذج من دول العالم المختلفة حول تطور استخدام الإنسان الآلي في اليابان وغيرها من الدول التي اهتمت بهذا المجال.

وشددت على أن الرابطة ستعمل على مساعدة كافة الشباب في المجالات العلمية وغير العلمية لإيجاد الحلول التكنولوجية لكافة المشاكل التى تواجه منظومة التنمية فى مصر قدر الإمكانيات المتاحة لهم، داعية الشباب إلى متابعة الرابطة وأنشطتها خاصة نشاط تبسيط العلوم على وسائل التواصل الاجتماعية (فيس بوك، تويتر، انستجرام، يوتيوب) تحت مسمى "aiisegy"وعلى الموقع الخاص بالرابطة www.aiis-egy.com .

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان