إعلان

السيسي يعرب عن تطلعه لزيارة بريطانيا قريبًا

07:16 م الخميس 22 أكتوبر 2015

كتب- إبراهيم عياد:

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، مجموعة من ممثلي الوكالات والمؤسسات الإعلامية الأجنبية التي تُصدر تقارير دورية حول تطورات الأوضاع الاقتصادية في مصر.

وتطرق اللقاء إلى مستجدات الأوضاع الإقليمية الراهنة، حيث أكد الرئيس أهمية تكاتف المجتمع الدولي وبذل جهود جماعية لاستعادة الاستقرار في المنطقة والحفاظ على كيانات الدول ومؤسساتها الوطنية، مشيراً إلى ضرورة مضاعفة وتيرة العمل الدولي وتبنى مقاربة شاملة في مواجهة الأيدولوجية المتطرفة والتصدي لما تبثه من أفكار مغلوطة تحت ستار الدين.

ورداً على أحد الأسئلة، أعرب الرئيس -خلال اللقاء- عن تطلعه لزيارة المملكة المتحدة قريباً والتي ستسهم في تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في العديد من المجالات، مشيراً إلى حرصه على تعزيز مستوى العلاقات التجارية والاستثمارية خاصة أن المملكة المتحدة تعد المستثمر الأجنبي الأول في مصر.

وأضاف الرئيس أن الواقع الإقليمي المضطرب في منطقة الشرق الأوسط وما يفرضه من تحديات جسيمة وعلى رأسها تحدى الإرهاب الغاشم يتطلب المزيد من التشاور والتنسيق بين البلدين.

ورداً على سؤال آخر، أشاد الرئيس بالعلاقات التاريخية والمستقرة بين مصر والصين والتي شهدت في الآونة الأخيرة طفرة هامة لتنتقل إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية، مشيراً إلى أهمية مشروع التنمية بمنطقة قناة السويس في تعزيز مجالات التعاون مع الصين ارتباطاً بمبادرة الرئيس الصيني لإعادة إحياء طريق الحرير.

ونوَّه إلى أن مصر تحرص على تبني سياسة خارجية متوازنة تقوم على الانفتاح على كافة الأطراف الدولية بما يحقق المصالح المشتركة للشعوب.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان